السعودية والعراق تتفقان على التنسيق فيما بينهما قبيل اجتماع «الأوبك» غدا

السعودية والعراق تتفقان على التنسيق فيما بينهما قبيل اجتماع «الأوبك» غدا

اتفق خالد الفالح وزير الطاقة السعودي خلال اجتماع عقده في العاصمة العراقية بغداد اليوم السبت مع رئيس الوزراء العراقي، على التنسيق المشترك مع العراق لتحقيق مزيد من الاستقرار في سوق البترول، وذلك وفقا لما ذكره المتحدث باسم وزارة البترول العراقية عاصم جهاد فى اتصال هاتفى مع وكالة أنباء بلومبرج .

وذكرت الوكالة، أن الوزير السعودي وصل إلى بغداد لعقد اجتماع مع عادل عبد المهدي رئيس الوزراء العراقي، قبيل اجتماع تستضيفه أبوظبي غدا الأحد، بين الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (الأوبك) والدول المنتجة للبترول من غير أعضاء المنظمة ، وذلك لمناقشة ما إذا كان سيتم تخفيض معدل الإنتاج وسط تراجع في أسعار النفط الخام عالميا.

ورفض عاصم جهاد الإفصاح عما إذا كان المسؤولان العراقي والسعودي قد بحثا بشكل مباشر إمكانية تخفيض إنتاج البترول، غير أنه قال إن الفالح وعبد المهدي ناقشا سبل توسيع التعاون الثنائي بين بلديهما في قطاع البترول وصناعة البتروكيماويات عن طريق الاستثمارات وإمكانية إقامة مشروعات مشتركة.

ومن المقرر أن يتوجه الفالح في وقت لاحق إلى أبوظبي لإجراء مباحثات غدا الأحد مع أعضاء الأوبك وكذلك مع ممثلي عدد من الدول الأخرى المنتجة للبترول من غير أعضاء أوبك، وذلك وفقا لما ذكره بيان من مكتب رئيس الوزراء العراقي.