خضير: تهيئة مناخ استثماري تشجع الشركات العالمية على التوسع في مصر

خضير: تهيئة مناخ استثماري تشجع الشركات العالمية على التوسع في مصر

افتتح محمد خضير، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم، الثلاثاء، المصنع الجديد لشركة "يونيلفير" العالمية في مصر (لإنتاج المنظفات) باستثمارات تقدر بـ 192 مليون جنيه بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة بوول بولمان.

وصرح خضير، عقب الافتتاح بأن مشروع اليوم باستثمارات 192 مليون جنيه يؤكد أن السوق المصرية ستظل أهم الأسواق الناشئة التي تملك جميع المقومات لجذب الاستثمارات المحلية والعالمية.

وقال: "وسيقوم المصنع الجديد - الذي يعد الأكبر للشركة العالمية في منطقة الشرق الأوسط طبقا لأحدث التكنولوجيات - بتصدير إنتاجه البالغ حوالي 120 ألف طن سنويا إلى دول مجلس التعاون الخليجي وكينيا وإثيوبيا، بالإضافة إلى تلبية احتياجات السوق المحلية".

وأضاف خضير أن وزارة الاستثمار تسعى إلى توفير بيئة استثمارية مناسبة ليس فقط لجذب استثمارات جديدة بل لتمكين المشروعات الاستثمارية القائمة من التوسع وتوفير المزيد من فرص العمل.

وأكد أن "مستثمري مصر هم خير من يروج للاستثمار في مصر بمشروعاتهم، مما يدحض ادعاءات المشككين في قدرة مصر التنافسية التي تتعافى برغم كل التحديات، وسوف نستمر بإصرار في السعي لجذب المزيد من الاستثمارات وتنفيذ خطة الوزارة الاستثمارية".