«يونيوليفر» تفتتح خامس مصنع لها في مصر

«يونيوليفر» تفتتح خامس مصنع لها في مصر

افتتحت شركة «يونيليفر» العالمية، خامس مصنع لها بمصر متخصص في منتجات التنظيف والعناية المنزلية «أكبر مصنع بالشرق الأوسط» باستثمارات بلغت 22 مليون يورو ما يعادل 220 مليون جنيه.

من جانبه، قال محمد خضير، رئيس هيئة الاستثمار، إن افتتاح المصنع يعد رسالة بثقة المستثمرين بالسوق المصري، على الرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد، مشيرًا إلى أن وزارة الاستثمار بالتعاون مع كافة الأجهزة المعنية ستعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وأوضح «خضير»، أن الاصلاح الاقتصادي الذي تقوم به مصر سيساعد مصر في الحصول على نصيبها العادل من الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

فيما أكد بول بولمان، الرئيس التنفيذي لشركة «يونيليفر» العالمية، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم، أن الاقتصاد المصري قوي وقادر على النمو، ويعد من أكبر الأسواق بالمنطقة، وهو ما شجع الشركة على الاستمرار في التوسع بمصر.

وأوضح «بولمان»، أن المصنع الجديد تم بناءه في فترة قياسية هي 9 شهور، موضحا أن الطاقة الإجمالية تصل إلى 120 ألف طن سنويا، وسيتم تصدير أكثر من 60% من طاقته الإنتاجية إلى دول الشرق الأوسط والخليج، مشيرًا إلى أن المصنع يعمل بأحدث التكنولوجيا والتقنيات لضمان الاستهلاك الأمثل للطاقة والحد ومن الانبعثات الحرارية.

وتعد «يونيليفر» ثالث شركة سلع استهلاكية في العالم وفقا لإيراداتها، حيث بلغت 53.27 مليار يورو في 2015، وتمتلك الشركة أكثر من 400 علامة تجارية.