الاثنين.. انطلاق مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام بالجامعة العربية

الاثنين.. انطلاق مونديال القاهرة للأعمال الفنية والاعلام بالجامعة العربية جامعة الدول العربية - أرشيفية

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، والذى ينظمه اتحاد المنتجين العرب لأعمال التليفزيون بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، يوم الاثنين المقبل، تحت شعار"رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربى موحد".

وتضم اللجنة العليا المنظمة للمونديال الدكتور إبراهيم أبو ذكرى رئيسًا للجنة، والمستشار فوزى محمد الغويل مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية نائبًا للرئيس والإعلامية فاطمة بن حوحو رئيسًا للجنة التحكيم، والفنان هانى شاكر رئيسًا لمهرجان الأغنية.

وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الخميس، أن المونديال الذى سيستمر حتى الثالث من نوفمبر الجارى، سيشهد العديد من الفعاليات، يأتى من ضمنها مهرجان القاهرة للإذاعة، مهرجان القاهرة للتليفزيون ومهرجان القاهرة للأغنية المصورة ومعرض القاهرة للمرئى والمسموع، وكذلك منتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، وملتقى للإعلام المصرى الليبى، وستكون دولة ليبيا ضيف شرف للمونديال هذا العام.

وتتضمن فعاليات هذه الدورة ندوة بعنوان "الإعلام وأجندة التنمية المستدامة" ستلقيها معالى السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بمشاركة إعلاميين ومفكرين عرب.

وسيشهد مونديال هذا العام حضور عدد من الوزراء من الدول العربية وحضورًا كثيفًا ومتميزًا من نجوم الوسط الفنى، وعدد من المؤسسات المعنية بالسياحة والتسويق الإعلامى.