ضبط مسئول بشركة استولى على "أرصدة العملاء" بالإسكندرية

ضبط مسئول بشركة استولى على "أرصدة العملاء" بالإسكندرية اللواء شريف عبد الحميد

تحقق نيابة شرق الكلية بالإسكندرية برئاسة المستشار وليد البحيري محامي عام أول نيابات شرق الكلية، مع مسئول بشركة مساهمة مصرية لاتهامه بالحصول على مبالغ مالية كبيرة من حساباتهم بالبنوك قدرت قيمتها "80 ألف جنيه".

وكان اللواء عادل التونسي مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من العميد شريف عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه تبلغ لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة من مدير عام الشئون القانونية بشركة مساهمة مصرية، بإنه ورد للشركة بلاغات من المواطنين باكتشافهم سحب مبالغ من حساباتهم بالبنوك  لسداد مشتريات وأجهزة  من فرع الشركة الكائن بدائرة قسم العطارين بأكثر من قيمتها التى قاموا بشرائها.

وكشفت التحريات، قيام جمال (25 عامًا- مسئول خدمة العملاء بالشركة)، ومقيم دائرة قسم ثاني المحلة بمحافظة الغربية، باستغلال طبيعة عمله وكونه مسئولًا عن خدمة العملاء ما يتيح له الاطلاع على بيانات كروت الدفع الإلكتروني "الفيزا كارد" لعملاء الشركة، حيث يقوم بمغافلتهم واقتباس الرقم السري لتلك الكروت حال قيامهم بسداد مشترياتهم التى تستلزم قيامه بتصوير بطاقة الرقم القومي وكارت الفيزا الخاص بالعميل، ويقوم عقب ذلك بالحصول على مبالغ مالية كبيرة من حساباتهم بالبنوك.

وبلغت جملة ما تحصل عليه مبلغ، 80 ألف جنيه، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وجارٍ عرضه على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.