القبض على موظف استولى على 80 ألف جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية

القبض على موظف استولى على 80 ألف جنيه من حسابات العملاء بالإسكندرية

قبضت مباحث الأموال العامة في الإسكندرية، على شخص يدعى "ج. ر. ع" 25 عامًا، مسئول خدمة العملاء بشركة "مُساهمة مصرية"، مقيم في دائرة قسم شرطة "ثانِ المحلة" محافظة الغربية؛ لاختلاسه 80 ألف جنيه من حسابات العملاء، مستغلا طبيعة عمله الذي يُتيح له الاطلاع على بيانات كروت الدفع الإلكتروني "الفيزا كارد" لعملاء الشركة.

ووفقًا لبيان مديرية أمن الإسكندرية، اليوم السبت، فإن بلاغًا تلقوه من "م. ر. ع" 39 عامًا، مدير عام الشئون القانونية بالشركة، يفيد ورود شكاوى لهم من المواطنين؛ باكتشافهم سحب مبالغ من حساباتهم بالبنوك؛ لسداد مشتريات وأجهزة من فرع الشركة الكائن بدائرة قسم شرطة العطارين، بأكثر من قيمتها التي قاموا بشرائها.

وتوصلت التحريات الأولية إلى صحة الواقعة، حيث يقوم الموظف بمغافلة العملاء واقتباس الرقم السري لتلك الكروت، حال قيامهم بسداد مشترياتهم التي تستلزم قيامه بتصوير بطاقة الرقم القومي وكارت الفيزا الخاص بالعميل، ليقوم عقب ذلك بالحصول على مبالغ مالية كبيرة من حساباتهم بالبنوك، بلغت جملتها 80 ألف جنيه.

وتم ضبط المتهم، عقب تقنين الإجراءات القانونية، حيث اعترف بالوقائع المنسوبة إليه، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة العطارين، وجارِ العرض على النيابة.