محافظ المنيا: شبكة إلكترونية لدفع عجلة الاستثمار

محافظ المنيا: شبكة إلكترونية لدفع عجلة الاستثمار

قال عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم السبت، إنه يجري حاليًا تنفيذ شبكة إلكترونية لربط جميع جهات المحافظة، وذلك للإسراع في إنهاء الإجراءات الخاصة بقطاع الاستثمار من خلال برنامج «السحابة الإلكترونية»، وسيتم تطبيقه لكافة القطاعات وسينتهي العمل منه خلال عام بمساعدة عدد من الشباب المتدربين بمركز الحاسب الآلي بالمحافظة.

وأضاف المحافظ، خلال المؤتمر الذي عقده بنك التعمير والإسكان بحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال، أنه يعمل خلال الفترة القادمة على أحياء الإستثمار بالمحافظة والنهوض بها، مطالبًا المستثمرين ورجال الأعمال بضرورة الاستثمار بالمناطق الصناعية الموجودة بالمحافظة والتمتع بالمنح التي تقدمها الحكومة بتلك المناطق.

حضر المؤتمر أشرف بسيوني، مساعد العضو المنتدب، ومصطفى عبد الرحمن، رئيس قطاع منطقة الوجه القبلي والبحر الأحمر، وعلاء السبيعي، مدير عام فرع المنيا.

ولفت المحافظ إلى أنه يتم حاليًا حصر ومراجعة جميع الأراضي غير المستغلة تمهيداً لسحبها وتخصيصها لمستثمرين جادين، كما سيقوم بمراجعة العملية الخاصة بدورة الأوراق لتبسيط وتيسير الإجراءات على المستمر، مؤكدًا أن هناك اهتمام كبير بالمشاريع الصغيرة من خلال توفير المناخ الملائم للكيانات الاستثمارية الصغيرة وأعلن أن إتاحة وتوفير الفرص الاستثمارية تعطي رسالة قوية أن المنيا آمنة وقادرة على جذب الاستثمار.

وقد ناقش المؤتمر جميع الخدمات الاستثمارية التي يقدمها البنك لرجال الأعمال في شتى المجالات وقدم قيادات البنك شرحًا بالتفصيل حول كيفية الحصول على قروض البنك وتمويل المشروعات وطرق السداد، إضافة إلى طرق تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من فروع البنك بمحافظات الجمهورية والتسهيلات المقدمة للمستثمرين.