«الضرائب»: 26% من الممولين يقدمون إقراراتهم في المواعيد القانونية

«الضرائب»: 26% من الممولين يقدمون إقراراتهم في المواعيد القانونية

قال عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة تتولى تنفيذ خطة طموحة لتحسين معدلات تقديم الإقرارات الضريبية من خلال آليات العمل، لافتاً إلى أنه طبقاً لإحصائيات الملفات الضريبية فإن 26% من الممولين من الأشخاص الطبيعيين هم من يقدمون الإقرارات الضريبية فى المواعيد القانونية فقط.

وقام مطر، «وفق بيان صادر عن المصلحة الأحد»، بجولة لمأمورية مدينة السلام بضرائب الدخل، لمتابعة تنفيذ خطة تحسين معدلات تقديم الإقرارات الضريبية، والتى تهدف إلى القضاء على مخاطر عدم تقديم الممولين لإقراراتهم الضريبية فى المواعيد القانونية.

وأضاف مطر أن المصلحة وضعت خطة للتعرف على أسباب عزوف 74% من الممولين لتقديم إقراراتهم الضريبية فى المواعيد القانونية، موضحًا أنها طبقت مناهج للمعاملات المختلفة التى تعتمد على الإدارة الصحيحة للمخاطر، وتنفيذ الخطة فى وقت قياسى، وتم التطبيق على مأمورية مدينة السلام.

ومن جهته أشار محسن خضر رئيس مأمورية السلام إلى أنه تم تحديد عدد الممولين الذين لم يقدموا الإقرارات فى المواعيد القانونية فى سنة 2015، مؤكدا أن معدلات التحسين فى تقديم الإقرارات للذين لم يقدموا إقراراتهم الضريبية زادت بعد القيام بزيارة التوعية لهم فى أماكن ممارسة النشاط الخاص بهم.