محمود محيي الدين: مؤتمر الشباب أفضل دعاية لجذب الاستثمارات .. فيديو

محمود محيي الدين: مؤتمر الشباب أفضل دعاية لجذب الاستثمارات .. فيديو

قال الدكتور محمود محيي الدين، النائب الأول للبنك الدولي، ووزير الاستثمار الأسبق، إن القوانين ليست مقدسة، ولكن يجب النظر فيها وتعديلها، مشيرا إلى أن العائق الأكبر ليس في قانون الاستثمار المصري، حيث إنه لن يأتي الاستثمار الأجنبي إلا بعد نشاط عمل الاستثمار المحلي.

وأضاف محيي الدين، في حواره عبر الفيديو كونفرنس مع الإعلامية لميس الحديدي مقدمة برنامج «هنا العاصمة» المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن الاهتمام بقانون الاستثمار جيد، إلا أنه لا يجب تعليق أزمة الاستثمار على القانون، مشيرا إلى أن قانون المرور الجديد من أفضل القوانين في العالم ويبقى كيفية تطبيقه.

وأكد النائب الأول للبنك الدولي، أن أفضل دعاية للاستثمار لم تكن في مؤتمر شرم الشيخ الخاص بالاستثمار، ولكن تجسدت في مؤتمر الشباب الأاول الذي انتهي منذ أيام، مشيرا إلى أنه أفضل مؤتمر لزيادة الاستثمار الأجنبي في مصر.

وأوضح أن مؤتمر الشباب أكد على جرأة الدولة تجاه الكثير من القضايا، مشيرا إلى أن من ينظر للمؤتمر يعرف أن مصر أصبحت لا تخجل من مشكلاتها وتستمع للشباب.

وأكد ضرورة تحويل توصيات المؤتمر إلى حيز التنفيذ، مشيرا إلى أن ضرورة الارتقاء بالمعلم حيث إن الاستثمار في البشر أهم من الاستثمار في الحجر.