السيسي: اتفقت مع الرئيس السنغافوري على تنشيط التبادل التجاري وفرص الاستثمار

السيسي: اتفقت مع الرئيس السنغافوري على تنشيط التبادل التجاري وفرص الاستثمار

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن ترحيبه بزيارة نظيره السنغافوري توني تان، إلى مصر، قائلًا: "هذه الزيارة تعكس الصداقة الممتدة والتعاون بين البلدين".

وقال «السيسي» خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السنغافوري، اليوم الإثنين: "استعرضت خلال لقائي مع الرئيس السنغافوري مختلف جوانب العلاقات بين البلدين، وأكدنا على ضرورة استمرار تبادل اللقاءات رفيعة المستوى، وسبل تطوير التعاون الثنائي".

وأضاف: "اتفقنا على تنشيط التبادل التجاري، والفرص الواعدة المتاحة للاستثمار بمصر في المشروعات الكبرى وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس".

وتابع: "لقائي مع الرئيس السنغافوري يكتسب أهمية خاصة في ظل الإرهاب الذي يتعرض له العالم، ويتطلب تنسيق أكبر لمواجهته، وإيجاد سبل للقضاء عليه من خلال استراتيجية شاملة، لا تقتصر على البعد الأمني فقط".

وأوضح أن "مصر تصدت للتيارات المتطرفة ودعاوى الفوضى التي تستهدف إخضاع الشعوب لإرادتها بقوة السلاح"، مشيدة بما وصفه بقدرة سنغافورة على التجانس والتعايش في مجتمع متعدد، وهو ما ساهم في تحقيق نهضتها، والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

واختتم كلمته مجددًا ترحيبه بزيارة الرئيس السنغافوري والوفد المرافق له إلى القاهرة، ومتمنيًا لبلاده المزيد من التقدم والاستقرار.

كان الرئيس السنغافوري توني تان، قد وصل إلى القاهرة، صباح الإثنين، في زيارة هي الأولى لمصر منذ 20 عامًا، حيث تأتي ضمن الاحتفال بمرور 50 عامًا على إقامة العلاقة الدبلوماسية بين البلدين.