مستثمرو أسيوط : قرارات "الأعلى للاستثمار"تعيد هيكلة الاقتصاد المصري

مستثمرو أسيوط : قرارات "الأعلى للاستثمار"تعيد هيكلة الاقتصاد المصري حمزة

قال على حمزة ، رئيس الجمعية المصرية للاستثمار بأسيوط إن القرارات التى أصدرها المجلس الأعلى للاستثمار أمس برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى تمثل دفعة قوية للاقتصاد المصرى وإعادة هيكلته مرة أخرى للنهوض بالمنظومة الاستثمارية.

أضاف حمزة ، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"أن القرار الصادر من المجلس الخاص بالموافقة على قيام الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمنح تراخيص صناعية مؤقتة لمدة عام لحين توفيق المصانع لأوضاعها، يتيح الفرصة للعديد من المستثمرين للاستفادة من مبادرة 200 مليار جنيه التى طرحها البنك المركزى للمشروعات الصغيرة و المتوسطة.

تابع حمزة ، أن الحصول على رخص صناعية يسمح للمصانع المتوقفة نتيجة نقص التمويل بتشغيل مرة آخرى خاصة مصانع الصعيد حيث أن 80% منها متوقف لاسباب تمويلية مما يمثل حافز للاستثمار و الحفاظ على العمالة الموجودة داخل هده المصانع.

أشار حمزة ، أن القرارات الخاصة بالاعفاءات الضريبية تشجع على تحول عدد من المشروعات من الاقتصاد الغير رسمى الى الرسمى ، فيما يتعلق بالاعفاءات للمشروعات الزراعية فإنها تساهم فى عودة الاستثمار الزراعى للحياة الاقتصادية فى مصر بعد معاناة لفترات طويلة و بالتالى النهوض بالقطاع و زيادة الانتاج.

اوضح حمزة، أن طرح أراضي العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة في شرق بورسعيد، والعلمين، والجلالة، والإسماعيلية الجديدة بنسبة خصم تبلغ 25 % عن التسعير المحدد، تمكن عامة المستثمرين من المشاركة فى المشروعات القومية وعدم اقتصارها على الشركات الكبرى العاملة بالسوق المصرى.