أحمال الكهرباء المتوقعة اليوم 24000 ميجاوات

أحمال الكهرباء المتوقعة اليوم 24000 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس /الجمعة/ وأن الحمل الأقصى المتوقع اليوم السبت يبلغ 24000 ميجاوات مقابل 22400 ميجاوات أمس.

وأكدت الوزارة استمرار شركات توزيع الكهرباء في توفير لمبات الليد الموفرة بهدف الترشيد وتقليل قيمة الفاتورة، حيث يمكن لكل مشترك استلام 20 لمبة ليد بالتقسيط على 36 شهرا على الفاتورة.. وقد تم توزيع 9.5 مليون لمبة ليد حتى الآن،بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة، وتم وضع خطة لاستبدال حوالى 3.9 مليون لمبة فى أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالى 1.2 مليون لمبة حتى الآن).

وفي إطار السعي لتحسين الخدمات المقدمة من شركات توزيع الكهرباء للمشتركين،فقد تم تعهيد خدمة العملاء بالكهرباء إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة فى خدمة العملاء ومراكز الاتصال “كول سنتر”، بهدف تقديم الخدمة طبقا للمعايير العالمية، وذلك على الرقم (121) من أي خط أرضى أو محمول.

وقد تم تفعيل الخدمة بشركة جنوب القاهرة وشركة شمال القاهرة وشركة الإسكندرية..ومن المنتظر تفعيل الخدمة بكل من البحيرة والقناة ومصر الوسطى اعتبارا من 22 نوفمبر الجاري، وسيتم تفعيل الخدمة بباقي الشركات تباعا، وذلك للإبلاغ عن أية أعطال أو أية استفسارات تجارية.

ويمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة(91121) وتحميل تطبيق “شكاوى فواتير الكهرباء”بهواتف أندرويد.. وقد وفرت كل شركة خط “واتس آب” لتلقي شكاوى الفواتير.