"الوطنية لاستثمارات سيناء" تفتح باب الاكتتاب

"الوطنية لاستثمارات سيناء" تفتح باب الاكتتاب سوق رأس المال

أعلنت الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، فتح باب الاكتتاب العام في أسهم الشركة، لزيادة رأسمالها بـ600 مليون جنيه للمصريين المقيمين في سيناء ومحافظات مدن القناة، بحد أدنى للفرد 50 سهما، وحد أقصى 50 ألف سهم، وبقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد.

ودعت الشركة أهالي سيناء ومدن القناة، إلى الاكتتاب في الشركة خلال الفترة من 6 نوفمبر الحالي حتى 5 ديسمبر 2016، حيث تعد الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء شركة مساهمة مصرية، تأسست وفقا لأحكام القانون 159/1981 برأس مال مرخص 10 مليارات جنيه مصري، ورأس مال مصدر مليار و400 مليون جنيه مصري.

وتستهدف الشركة توسيع قاعدة الملكية من خلال زيادة رأس مال الشركة المصدر إلى ملياري جنيه، بزيادة قدرها 600 مليون جنيه مصري، وذلك من خلال فتح باب الاكتتاب للمصريين من مواليد محافظات شمال وجنوب سيناء ومدن القناه "بورسعيد، السويس، والإسماعيلية"، والمقيمين فيها، بما يسهم في توزيع عوائد الاستثمار على أهالي المنطقة، وتمتعهم بالعوائد التنموية الناتجة عن النشاط الاستثماري للشركة. وتنوي الشركة خلال العامين المقبلين طرح أسهمها في البورصة.

وكانت الشركة أعلنت ذلك خلال مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبمشاركة الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس بنك الاستثمار القومي المساهم الرئيسي في الشركة الوطنية لاستثمارات سيناء.