وزير قطاع الأعمال العام يمنع الاستعانة بالمستشارين فوق الـ60 سنة

وزير قطاع الأعمال العام يمنع الاستعانة بالمستشارين فوق الـ60 سنة

شدد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، على ضرورة الالتزام بالقرار الوزارى الخاص بالموارد البشرية، والذى يؤكد على عدم التجديد أو التعاقد مع من تجاوزوا السن القانونية للمعاش، وتطبيق ذلك على المستشارين فوق سن الستين عامًا.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لشركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزراة والتى عقدت لمتابعة نتائج أعمال الشركات خلال الفترة الماضية، مع التركيز على الشركات شديدة التعثر والتى توليها الوزارة أهمية قصوى، وذلك بعد انتهاء غالبية الشركات التابعة من عقد جمعياتها العامة واعتماد قوائمها المالية.

وأكد الوزير، خلال الاجتماع، على ضرورة الاستعانة بالشباب فى مجالس إدارات الشركات التابعة للوزارة، وإعداد كوادر للصف الثانى بالشركات تكون قادرة على تولى المسؤولية فى المستقبل وتأهيلهم علميًا وعمليًا لهذه المرحلة.

واستعرض الشرقاوى، مع رؤساء الشركات القابضة، الأثر المتوقع لتغير سعر صرف العملة وسعر الخصم والإقراض على أداء الشركات القابضة والشركات التابعة لها، حيث وجه بإعداد بيان بأرصدة القروض التى حصلت عليها الشركات بالعملات الأجنبية.

كما ناقش وزير قطاع الأعمال العام خطط الشركات للتعامل مع هذه المتغيرات، وبما يتماشى مع التغيرات في السوق المحلي والعالمي.