«السلامة الجوية» تتصدر مؤتمر اتحاد روابط طيارى ستار ألايانس بالقاهرة

«السلامة الجوية» تتصدر مؤتمر اتحاد روابط طيارى ستار ألايانس بالقاهرة

أعلن الطيار" شريف المناوى " رئيس رابطة الطيارين المدنيين، أن السلامة الجوية ستتصدر المؤتمر العام ASAP الخاص بإتحاد روابط تحالف "ستار الايانس" الذي سيعقد لأول مرة بالقاهرة خلال الفترة من 15 إلى17 نوفمبر الحالى بأحد فنادق القاهرة.

جاء ذلك فى بيان إعلامى أصدرته الرابطة اليوم الثلاثاء وقال " المناوى" : إن السلامة الجوية وكيفية الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوي سوف تتصدر جدول أعمال المؤتمر، التى تتضمن الدورات التدريبية ودورها فى الوصول إلى درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين والتزام الشركات بساعات التشغيل والراحة مما يؤدي الي رفع مستوي السلامة الجوية علي الطائرات .

وقال الطيار" على رشدى" الأمين العام لنقابة الطيارين : إن صناعة الطيران في تطور مستمر ولابد من مواكبة هذه التطورات من خلال الإنخراط فى المؤتمرات الدولية لمعرفة آخر ما وصل له العلم في هذه الصناعة الحيوية التى تعد همزة الوصل فى إقتصاديات الدول حاليًا خصوصًا في ظل التطور التكنولوجي والسرعة الفائقة والتغيرات الإقتصادية من لحظة لأخري وبالتالي أصبح النقل الجوي هو الوسيلة الأفضل التي يمكنها التغلب علي هذه المتغيرات والتقليل من مضاعفاتها .

وأضاف " رشدى " : إن أهمية إنعقاد المؤتمر فى هذا التوقيت تكمن في توصيل رسالة للعالم أن مصر والطيارين المصريين لهم مكانة دولية كبيرة وسوف يظل هذا الوطن بلد الأمن والامان وسوف يتقدم بفضل ابنائه من المصريين الذين يعملون فينجزون من أجل النهوض بالاقتصاد القومي.

يذكر أن "ستار الايانس" هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي تم تأسيسة عام 1997 ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات ويضم الان حوالي 28 شركة طيران وكانت شركة مصر للطيران قد انضمت لهذا التحالف عام 2008.