بالفيديو.. فخري الفقي: النشاط الاقتصادي الأمريكي سيشهد استقرارا أكبر بعد فوز «ترامب»

بالفيديو.. فخري الفقي: النشاط الاقتصادي الأمريكي سيشهد استقرارا أكبر بعد فوز «ترامب»

قال الدكتور فخري الفقي، المستشار السابق للمدرير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، إن النشاط الاقتصادي للولايات المتحدة الأمريكية سوف يشهد استقرارا أكبر أمام الاقتصاد الصيني، بعد فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأضاف "الفقي" هاتفيًا لبرنامج "صباح أون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الأربعاء، أن هبوط البورصات العالمية ومن بينها مصر بعد إعلان نتائج الانتخابات، سببه أن فوز "ترامب" كان مخالفًا لكل التوقعات، موضحًا أنه عندما يعلن الرئيس الجديد عن برنامجه الرئاسي ويبدأ في تنفيذه سوف تستقر الأوضاع، خاصة وأن الحزب الجمهوري يدعم بشدة القطاع الخاص ورأس المال.

وأكد أن "ترامب" سيعمل على محاربة تنظيم "داعش" بصرامة وغيرها من التنظيمات الإرهابية؛ لأن انتعاش الاقتصاد الأمريكي مرتبط بازدهار الاقتصاد العالمي وتحقيق عوامل الاستقرار له.

وتابع: "اعتقد أن الصراع مع (داعش) سوف يشهد حسمًا خلال فترة حكم دونالد ترامب، ما يخلق استقرارًا كبيرًا في منطقة الشرق الأوسط، كما يخدم الاقتصاد الأمريكي، وقد تشهد القضية الفلسطينية زخمًا وتحسنًا خلال الفترة المقبلة كذلك".

وحسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، ماراثون السباق إلى البيت الأبيض، ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية، في نتيجة مخالفة لكافة الاستطلاعات التي سبقت جولة الحسم.

وحصل "ترامب" على 289 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 218 لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون؛ ليصل إلى منصب الرئيس بعد منافسة قوية في الانتخابات التي وصفت بالأشرس في التاريخ المعاصر.