البورصة تواصل الصعود وتربح 8.5 مليار جنيه بختام التعاملات

البورصة تواصل الصعود وتربح 8.5 مليار جنيه بختام التعاملات

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القياسية لدى إغلاق تعاملات الأربعاء، للجلسة الخامسة على التوالي وسط عمليات شراء مكثفة من صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية، مدعومة بالعديد من الأنباء الإيجابية منها إعلان صندوق النقد الدولي أنه سيناقش الموافقة على إقراض مصر مبلغ 12 مليار دولار تصل الشريحة الأولى منها الثلاثاء المقبل.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 8.5 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى 500.7 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 1.89 مليار جنيه.

وقفز المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية «إيجي إكس 30» بنسبة 1.28% ليبلغ مستوى 10225.5 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» بنحو 2.44% ليبلغ مستوى 390.31 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر «إيجي إكس 100» الأوسع نطاقا والذي أضاف نحو 3.24% ليبلغ مستوى 934.28 نقطة.

وقال أحمد عبد الحميد العضو المنتدب بشركة «وثيقة» لتداول الأوراق المالية، إن البورصة بدأت على تراجع على خليفة عمليات جني الأرباح التي ظهرت في نهاية جلسة الأمس ولكن إعلان فوز دونالد ترامب بانتخابات الرئاسة الأمريكية وخطابه الذي بعث فيه برسائل الأمريكية وخطابه الذي بعث فيه برسائل طمأنه للأسواق ساعدت البورصات العالمية على تقليص خسائرها وتحول بعضها نحو مكاسب ما انعكس إيجابيا على البورصة المصرية.

وأضاف أنه مع تراجع وتيرة المضاربة على الدولار بالسوق السوداء بدأت البورصة تستقطب جزء كبير من هذه السيولة التي كانت قد خرجت في الشهور الماضية للمضاربة على الدولار، فضلًا عن استمرار التأثير الإيجابي لتحرير سعر الصرف على محافظ المستثمرين الأجانب حيث زادت من جاذبية الأسهم المصرية.