وزير الثقافة ومحافظ مطروح يدشنان مشروعات بـ 170 مليون جنيه غدا

وزير الثقافة ومحافظ مطروح يدشنان مشروعات بـ 170 مليون جنيه غدا اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

مطروح – حسن مشالى

يضع محافظ مطروح ووزير الثقافة، غدا الجمعة، حجر أساس عدد من المشروعات الخدمية والترفيهية الثقافية، من بينها مجمع سينمات وهايبر ماركت باستثمارات إماراتية وسعودية بـ 170 مليون جنيه، إلى جانب استنفار الأجهزة الأمنية وتأهبها، رغم حالة الاستقرار والهدوء الذي تتميز به جميع مناطق المحافظة، وتأكيد مدير الأمن أن غدا سيكون يوما عاديا وتتواجد فيه القوات مع المواطنين للاحتفال بانتصار المصريين وتطلعهم لمستقبل أفضل.

وأكد اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، فى تصريحات لـ " اليوم السابع " أن المحافظة معروفة بالاستقرار والتماسك والحرص على المصلحة العامة والحفاظ على المكتسبات التى تحققت خلال العامين الماضيين، خاصة أن أهالى مطروح أثبتوا عمليا فى جميع الشدائد والتحديات التى واجهت الدولة بانحيازهم ووقوفه بجانب الدولة.

وأضاف "أبو زيد" أنه يثق فى أهالى مطروح ثقة مطلقة، لوطنيتهم الكبيرة وحرصهم على الاستقرار والتصدي لأي محاولات للعبث بمقدرات الدولة وأمنها، والدليل على ذلك هو استمتاع مطروح بالأمن والاستقرار وعدم تأثرها فى أصعب الفترات التي أعقبت ثورتى 25 يناير و30 يونيو، وهو ما ساهم في جهود جذب الاستمارات العملاقة، والتى ستعمل على تنمية المحافظة وتغييرها على كافة الوجوه.

وأوضح محافظ مطروح أنه سيتم وضع حجر الأساس لمجمع سينمات ومول تجارى ومشروع هايبر ماركت، باستثمارات إماراتية وسعودية تقدر بـ 170 مليون جنيه، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمل على جذب الاستثمارات.

وأضاف أن ذلك يأتى بعد نجاح المحافظة، فى توقيع العقود النهائية  لـ 14 مشروعا استثماريا بتكلفة مالية نحو 70 مليار جنيه، وذلك من نتائج المؤتمر الاقتصادى الذى عقد فى شهر أكتوبر من العام الماضي تحت عنوان "مطروح مستقبل الاستثمار ".

وقال اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، إنه سيتم وضع حجر الأساس لمشروع مجمع السينمات ومول تجارى عالمي على مساحة 2000 متر، باستثمارات سعودية تبلغ 120 مليون جنيه، الكاتب الصحفى حلمي النمنم  وزير الثقافة، وأعضاء نقابة الممثلين والقيادات التنفيذية وعمد ومشايخ المحافظة.

كما سيتم وضع حجر الأساس لمشروع "سفير هايبر ماركيت" على مساحة 8300 متر باستثمارات إماراتية  تبلغ 50 مليون جنيه، لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية لأبناء محافظة مطروح، وذلك ضمن المشروعات الاستثمارية التي تم توقيع عقودها النهائية، وأوضح أن هذه المشروعات بنظام حق انتفاع لمدة 25 عاما .

وأشار محافظ مطروح، إلى أن وضع حجر الأساس لهذه المشروعات هو نتائج مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولى الأول الذى عقد فى أكتوبر من العام الماضي، حيث تم  دراسة وتقييم تلك المشروعات مع تميزها من كافة الجهات، ومن خلال أسلوب علمى وعملى لتلبية وتحقيق الأهداف الاستثمارية، والموافقة على اعتمادها ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة وليس لمطروح فقط.