بالصور.. محافظ مطروح يوقع عقود مجمع سينمات ومول بقيمة 170 مليون جنيه

بالصور.. محافظ مطروح يوقع عقود مجمع سينمات ومول بقيمة 170 مليون جنيه

مطروح – حسن مشالى

وقع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، مساء الخميس، على عقود مشروعين استثماريين لإنشاء مجمع سينمات ومول تجارى وإقامة "هايبر ماركت" باستثمارات إماراتية وسعودية 170 مليون جنيه، وذلك بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، تمهيدًا لحجر الأساس اليوم بعد صلاة الجمعة.

ووقع على مذكرات التفاهم لإنشاء مشروعى مجمع السينمات والمول التجارى مع محافظ مطروح، صالح بن ثواب المطيرى ممثلاً لشركة المرابع العربية، ويقام المشروع على مساحة 2000 متر باستثمارات سعودية تبلغ 120 مليون جنيه.

كما تم التوقيع على مذكرات تفاهم لإنشاء مشروع سفير هايبر، لصالح شركة سفير الدولية للمراكز التجارية والتى مثلها كاشف نديم صدقى، ويقام المشروع على مساحة 8.300  متر باستثمارات إماراتية 50 مليون جنيه، لتقديم منتجات وخدمات متميزة وفريدة من نوعها، بما فى ذلك لوجود أشهر الماركات والعلامات التجارية العالمية والكافيهات الشهيرة والسلع الغذائية بأسعار مخفضة عن السوق.

وأكد محافظ مطروح، أن هذه المشروعات تأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لجذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق التنمية وتغيير محافظة مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أهمية محافظة مطروح استراتيجيا واقتصاديا باعتبارها البوابة الغربية لمصر .

وأضاف المحافظ، بأنه تم التوافق على مشروع مجمع السينمات والمول التجارى وهايبر ماركت بالمؤتمر الاقتصادى، الذى عقد فى أكتوبر 2015 بعنوان "مطروح مستقبل الاستثمار"، حيث تم دراسة وتقييم المشروعات، من خلال أسلوب علمى يحقق الأهداف الاستثمارية التى يضمن لمطروح العمل طوال العام وليس 3 أشهر الصيف فقط، والموافقة على اعتمادها ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة وليس لمطروح فقط .

من جانبه أشاد وزير الثقافة، بجهود محافظ مطروح، فى دفع عجلة التنمية بالمحافظة بأفكار من خارج الصندوق، مما ساهم بشكل كبير فى ظهور المحافظة بالشكل اللائق سياحيًا.