وزير التجارة يفتتح معرض “دستنيشن أفريكا” للصناعات النسجية

وزير التجارة يفتتح معرض “دستنيشن أفريكا” للصناعات النسجية

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة بالقاهرة الدورة الأولي لمعرض Destination Africa (دستنيشن أفريكا) للصناعات النسجية بمشاركة وفود من إفريقيا وأوروبا وأمريكا وبعض الدول العربية.

وأكد حسن عشرة رئيس المجلس التصديري للغزل والمنسوجات أن المعرض الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع المجلس التصديري للملابس الجاهزة وهيئة المعارض والمؤتمرات يمثل مبادرة من قبل القطاع الخاص لدعم جهود الحكومة المصرية لزيادة الروابط التجارية والصناعية مع إفريقيا حيث نستهدف ارساء شراكة تجارية وصناعية مع الدول الافريقية للتصدير لاوروبا وامريكا حيث تشارك بالمعرض كبري الشركات المصرية المصدرة للغزول والأقمشة والملابس والإكسسوارات بالإضافة للعديد من مصدري الملابس من القارة الأفريقية.

وأكد ان القطاع الخاص المصري حريص علي تكثيف جهوده لدعم حركة الاقتصاد المصري ودعم جهود الدولة لاستعادة استقرار القطاعات الانتاجية المختلفة خاصة في وجه الصعوبات التي تمر بها مصر ، فهذا هو دورنا كرجال صناعة لافتا الي اهمية قيام الجميع بواجبهم تجاه مصر حتي نتجاوز الصعوبات والمشكلات الراهنة.

وأضاف عشرة أن المجلس التصديري يستهدف إرساء سلسلة إنتاج قوية يمكنها المنافسة في الأسواق العالمية، كذلك الترويج للصادرات المصرية التي هي أحد أهم مصادر العملة الصعبة والمحفز الرئيسي لتوفير فرص عمل جديدة في الصناعة من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع وبالتالي توفير وظائف جديدة وتخفيف حدة البطالة.

وأوضح ان كبار المشترين في مجال الغزل والمنسوجات بجانب مديري المشتريات بالسلاسل التجارية العالمية المتخصصة في تسويق الملابس الجاهزة في الأسواق العالمية سيزورون المعرض بدعوة من الجانب المصري حيث نأمل في تعاقدهم مع الشركات المصرية العارضة علي صفقات تصديرية بارقام كبيرة.