"الري": حماية شواطئ كفر الشيخ من بوغاز البرلس حتى رشيد بطول 60 كم

"الري": حماية شواطئ كفر الشيخ من بوغاز البرلس حتى رشيد بطول 60 كم وزير الري

أكد الدكتور محمدعبد العاطي وزير الموارد المائية والري، أنه تم بحث الآليات المناسبة لإقامة مشروع حماية للشواطئ والمناطق المنخفضة مع محافظ كفر الشيخ، والتي تتعرض للغمر في موسم النوات، ما يهددها بالكامل خاصة أنها من المناطق الواعدة والجاذبة للاستثمار.

كما تم الاتفاق على إنشاء المحافظة تلك المنطقة الاستثمارية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ، باعتباره إضافة قوية للمنطقة الاستثمارية الجديدة بشمال المحافظة، موضحا أنه تم الانتهاء من إقامة 3 نماذج حديثة لحماية الشواطئ والمناطق الاستثمارية بمنطقة مسطورة بالبرلس حماية دائمة.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد فتحي، أنه تم تحديد مناطق الحماية ذات الأولوية مع الأخذ في الاعتبار الاستفادة من منشآت الحماية لعمل مشاية وشواطئ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى المنطقة الصناعية بمطوبس بطول 25 كم باستثمارات تقدر بـ250 مليون جنيه، علاوة على أنه تم دراسة المناطق المنخفضة بشمال المحافظة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحمايتها.

وذلك بداية من من بوغاز البرلس شرقا حتى بوغاز رشيد غربا بطول 60كم شمال الطريق الدولي الساحلي، مشيرا إلى أن المنطقة المطلوب حمايتها تبدأ من غرب محطة كهرباء البرلس حتى شرق منطقة مطوبس الصناعية، وذلك بسبب انخفاض المنطقة 50سم عن مستوى سطح البحر.