بولندا تبحث فرص الاستثمار بالإسماعيلية

بولندا تبحث فرص الاستثمار بالإسماعيلية محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد بولندا

أعلن اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، بحث سبل التعاون المشترك مع رجال الأعمال البولنديين لإقامة مشروعات استثمارية لتصنيع المعدات والآليات الخاصة بالزراعة والميكنة الزراعية وصناعة الألبان ومنتجاتها واستصلاح الأراضي والاستزراع السمكى بالإسماعيلية.

أكد طاهر أن العروض المقدمة تأتي في إطار تفعيل التعاون المشترك بين البلدين.. جاء ذلك خلال لقائه اليوم مع فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية الأفريقية البولندية الذي إستعرض خلال لقائه عددًا من النماذج والتجارب الناجحة للمشروعات الاستثمارية البولندية التى تم إقامتها بعدد من الدول الأفريقية.

وقال إن الإسماعيلية بموقعها الاستراتيجى تعد حاليًا قاطرة التنمية الحقيقية لمصر خلال تلك المرحلة، نظرًا لما يقام على أرضها من المشروعات القومية التنموية الكبرى ووقوعها فى قلب المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس، خصوصًا أنها محور مشروع قناة السويس الجديدة.

كان محافظ الإسماعيلية استقبل، اليوم الاثنين، ياستك بود المستشار الاقتصادي لسفارة بولندا بمصر، يرافقه مستر فيليب سوش، رئيس الغرفة التجارية الأفريقية البولندية، وعدد من رجال الأعمال البولنديين وأعضاء جمعية رجال الأعمال البولندية، فى حضور رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، ورئيس جمعية مستثمرى الإسماعيلية، ووكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، ومدير عام التخطيط العمرانى.