انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور بسبب «الركود»

انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بسوق العبور بسبب «الركود»

• بعد سلسلة ارتفاعات مستمرة

انخفضت أسعار الخضراوات والفاكهة فى الأسواق المحلية بعد سلسلة كبيرة من الارتفاعات المستمرة، التى دفعت المواطنين إلى التقليل من الشراء، ما أدى إلى انخفاض الأسعار فى الأسواق.

ووصل سعر كيلو الطماطم بسوق العبور للجملة، اليوم الثلاثاء، إلى 2.10 جنيه، ووصل كيلو الخيار البلدى إلى 2 جنيه، وكيلو البطاطس إلى 4.40 جنيه، والكوسة نحو 3 جنيهات، والبامية 11 جنيهًا، والبصل 4 جنيهات، والفلفل الألوان 8.50 جنيه، الفاصوليا 11 جنيه، والقلقاس 3.50 جنيه، والثوم 13 جنيهًا، والباذنجان البلدي 2.50 جنيه، الباذنجان الرومي 1.50 جنيه، الفلفل البلدي 3.70 جنيه.

وعن الفاكهة بسوق العبور، وصل كيلو البرتقال البلدي إلى 2 جنيه، وكيلو العنب البناتي الأصفر 6 جنيهات، والعنب البناتي الأحمر 6 جنيهات، والكنتالوب 3.50 جنيه، والتفاح الأمريكي 11 جنيهًا، والليمون البلدي 6 جنيهات، والموز البلدي 5.50 جنيه، والجوافة 4.50 جنيه، خوخ مستورد 11 جنيهًا، وكيلو المانجو عويس سجل 15 جنيهًا.

وقال حاتم النجيب عضو الغرفة التجارية واتحاد تجار سوق العبور، إن "أسعار الخضراوات والفواكة انخفضت، اليوم الثلاثاء، مقارنة بالأيام الماضية"، وأرجع ذلك إلى ما أسماه بـ«ركود حركة البيع والشراء في السوق».

وأكد النجيب فى تصريحات صحفية أن أسعار الخضراوات والفاكهة ستشهد انخفاضًا كبيرًا خلال فصل الشتاء، بسبب توافر الناتج المحلي منها.

وقال عبد الفضيل، تاجر خضروات وفاكهة، إن "الأسعار تؤثر بشكل كبير على نسبة الإقبال وبالتالى على الإيراد اليومى، ومع ارتفاع أسعار السلع بشكل عام يجد المواطن نفسه مضطرًا للاستغناء عن سلعة تلو الأخرى"، مضيفا: « الوضع لا يرضى عدو ولا حبيب».

وأشار سيف الدالى -مواطن يعمل بالقطاع الخاص- إلى أن انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بأسواق الجملة، سيعود بالنفع على تجار التجزئة والمواطنين فى آن واحد، متمنيا مواصلة انخفاض الأسعار على مستوى كافة السلع الاستراتيجية وليس الخضروات والفاكهة فقط.