غداً.. سحر نصر تفتتح قمة مصر لريادة الأعمال بالبحر الأحمر

غداً.. سحر نصر تفتتح قمة مصر لريادة الأعمال بالبحر الأحمر

تحت رعاية وزارة التعاون الدولي؛ يقوم مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة (مكسبي) بعقد "قمة مصر لريادة الأعمال 2016" تحت شعار "ريادة الأعمال ومستقبل مصر" في الجونة – البحر الأحمر خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر، 2016.

وتفتتح الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر غداً الخميس فعاليات "قمة مصر لريادة الأعمال 2016" تحت شعار "ريادة الأعمال ومستقبل مصر" وتستمر 3 أيام، بحضور تروي لولاشنك سفير كندا، وبيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة.

وتقام الفعاليات تحت رعاية وزارة التعاون الدولي؛ ومكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ( مكسبي).

وقال "غوي" أن القمة سوف تشهد هذا العام استعراض للوضع الحالي في مجال ريادة الأعمال في مصر ومنظومة ريادة الأعمال العالمية، ومنظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، ومناقشة ريادة الأعمال في مجال الفنون، والثقافة والإعلام، فضلا عن استعراض أفضل الممارسات.

كما ستتم مناقشة مستقبل مصر من خلال الشباب وريادة الأعمال، والتداخل بين ريادة العمال الاجتماعية، الاستدامة وريادة الأعمال الإنسانية، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ومن المقرر، وللعام التالي على التوالي، الإعلان عن نتائج مسابقة "نواة" لريادة الأعمال في المشروعات المجتمعية؛ وهى مسابقة تنظمها منظمة العمل الدولية في إطار تنفيذ أنشطة مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر"- الممول من الحكومة الكندية- بالتعاون مع المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة بهدف دعم ريادة الأعمال الاجتماعية في مصر، وتستهدف هذه المسابقة الفئة العمرية ما بين 18 و35 سنة.