بالصور.. ضبط طني لانشون فاسد و750 كيلو مكسبات طعم بمصنع فى الإسماعيلية

بالصور.. ضبط طني لانشون فاسد و750 كيلو مكسبات طعم بمصنع فى الإسماعيلية

الإسماعيلية - صبرى غانم

تمكن ضباط مباحث التموين بالإسماعيلية من ضبط مصنع شهير للمنتجات الغذائية على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى بداخله طنى لانشون منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الادمى داخل ثلاجات المصنع و750 كيلو مكسبات طعم ورائحة قبل إضافتها على اللانشون الفاسد وإعادة تصنيعه مرة اخرى.

كان اللواء عصام سعد مدير أمن الإسماعيلية قد تلقى إخطارا من اللواء ابراهيم سلامة مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود معلومات للعقيد ولاء رضوان رئيس مباحث التموين والمقدم عادل الجزار وكيل المباحث مفادها قيام أحد المسئولين عن مصنع "ف" للمنتجات الغذائية بتجميع كميات من الانشون منتهى الصلاحية من الاسواق وإعادة فرمه وتصنيعه عقب اضافة بهارات ومكسبات طعم لتلك الكميات.

وبإجراء التحريات حول تلك المعلومات أكدت صحتها وأضافت بوجود مواد أولية ومستلزمات إنتاج منتهية الصلاحية بداخل المصنع.

وعقب تقنين الإجراءات داهم ضباط مباحث التموين والقوة المرافقة لهم المصنع المشار إليه على طريق الاسماعيلية القاهرة الصحراوى وتمكنوا من ضبط " محمد . ن . ع " مواليد 1977 مدير مخازن بشركة المصنع  ومقيم الشيخ زايد الاسماعيلية وبتفتيش المصنع تم ضبط الكمية داخل إحدى ثلاجات المصنع حيث قرر مفتش الأغذية المرافق للحملة من خلال تقرير فنى أن هناك تغييرات فى الشكل واللون والرائحة لتلك الكميات وأنها غير صالحة للاستهلاك الادمى وباستكمال التفتيش تم ضبط كمية من مستلزمات الانتاج والتصنيع منتهية الصلاحية عبارة عن مكسبات طعم وبهارات بداخل شكائر وزنت حوالى ¾ طن اى 750 كيلو جرام .

وبمواجهة المتهم اعترف بحيازته داخل مخازن الشركة بالمضبوطات وذلك بناء على تعليمات مدير إدارة الإنتاج بالشركة المدعو " أمير . أ. ا"  تم التحفظ على المتهم والمضبوطات وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.