عضو بالغرف التجارية: الاستثمارات الأجنبية تطرق الأبواب عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة

عضو بالغرف التجارية: الاستثمارات الأجنبية تطرق الأبواب عقب القرارات الاقتصادية الأخيرة صورة أرشيفية

وصف مجدي شحاتة، عضو غرفة القاهرة التجارية، القرارات الاقتصادية الأخيرة ومنها تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه وخفض دعم المحروقات من بنزين وغيرها بأنها قرارات جيدة للصناعة والتجارة، وستفيد المواطن مستقبلا ولكنها تأخرت كثيرا؛ بسبب عدم الجرأة في اتخاذ القرار، مطالبا الدولة بمساندة هذه القرارات بحزمة من الاجراءات والقرارات الاخرى المتعلقة بالمسئولية الاجتماعية والمجتمعية وتوفير احتياجات محدودي الدخل بشكل مناسب.

وحول تأثير القرارات الاقتصادية التي اتخذتها مصر على زيادة فرص الاستثمار الاجنبي مستقبلا أوضح مجدي شحاته، أن هناك أكثر من شركة أجنبية رحبت كثيرا بهذه القرارات، مؤكدا أن الشركات الاجنبية لديها طموحات كبيرة وآمال في تحقيق ارباح هائلة من الاستثمار في مصر لانها سوق واعدة جدا وتتمتع بفرص هائلة.

واقترح شحاتة ضرورة التفكير ودراسة الاستثمارات المناسبة لنا ومدي استفادتنا منها ويكون هناك توازن في الاستفادة بين المستثمر الاجنبي والدولة مع عدم التفريط في الاصول لانها ملك للاجيال القادمة.

وأعلن مجدي شحاته عن زيارة وفد يمثل تحالف "ميلنفست" الروسي المتخصص في انشاء صوامع الغلال وتخزين الحبوب لمصر خلال شهر ديسمبر المقبل لبحث الفرص الاستثمارية في السوق المصرية.