"سعفان" لعمال البترول بأبورديس: قرض صندوق النقد الدولي "شهادة ثقة"

"سعفان" لعمال البترول بأبورديس: قرض صندوق النقد الدولي "شهادة ثقة" وزير القوي العاملة محمد سعفان

وجه محمد سعفان وزير القوي العاملة رسالة لعمال مصر، قائلًا: إن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعًا العمل علي رد الجميل لمصر، بكل نقطة عرق والصدق والعمل وزيادة الإنتاج من أجلها لكي تكون أحسن بلد.

وأشار إلي أن القرارات الاقتصادية الأخيرة تأخرت أكثر من 40 سنة، ولو كانت الحكومات المتعاقبة قد اتخذت قرارات بشأنها لكان تأثيرها علي المواطن لا يمثل 1% من التأثير الحالي.

وقال: إن هذه القرارات سوف توفر فرصًا للاستثمار، وتقلل عجز الموازنة، وزيادة معدلات النمو ، وتوفير فرص عمل لائقة للشباب، وخفض معدلات البطالة والفقر، مما يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح.

وأكد سعفان خلال جولته التفقدية بشركة بترول بلاعيم "بتروبل" بأبورديس بجنوب سيناء للوقوف علي أحوال 1500 عامل، أن الدولة تواجه تحديات كبيرة ستواجهها الحكومة بكل شفافية وصدق من أجل مستقبل أفضل لنا ولأولادنا، مشيرا إلي أن حصول مصر على قرض صندوق النقد الدولي تعد شهادة ثقة خاصة بعد الحصول علي الدفعة الأولى.

واستمع الوزير خلال تفقده بقطاعات لشرح من المهندس حسن فؤاد مساعد رئيس الشركة للعمليات عن قطاع الميكانيكا ويشمل ورشة الديزل التي تقوم يقوم بصيانة كل المعدات الدواره من طلمبات كمبورسورات، وبلوف، فضلا عن ورشة الخراطة التي تضم معدات المخارط والفرايز والمنقاب، وعمل تشغيل لكل المعدات، بالإضافة إلي روشة اللحام التي تقوم بعمل صيانة لخطوط الزيت بمواقع الشركة المختلفة وتصنيع الخطوط الجديدة لكل الآبار.

كما تفقد الوزير يرافقه اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، ومحمد عيسي وكيل وزارة القوي العاملة لعلاقات العمل والمفاوضات الجماعية، والسيد الخطيب مدير مديرية القوي العاملة بجنوب سيناء وعبد الله محجوب رئيس اللجنة النقابية بالشركة، والقيادات النقابية والتنفيذية، ورشة النجارة لتصنيع كل احتياجات ومستلزمات الشركة مما يعتبر اكتفاء ذاتي وترشيد وتوفير النفقات.

واطمأن الوزير علي أوضاع العمال، مشجعًا لهم بأنهم أمل مصر مطالبًا بضرورة زيادة الإنتاج في المرحلة المقبلة.