التحفظ على أموال 46 إخوانيا ونقيب الصيادلة السابق

التحفظ على أموال 46 إخوانيا ونقيب الصيادلة السابق

أعلنت لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح التحفظ على أموال وكافة ممتلكات 46 عنصرا من العناصر المنتمية والداعمة لجماعة الإخوان ،و 5 شركات تابعة للجماعة الإرهابية وهي شركات “الصديق” للمقاولات والاستثمار العقاري، وشركة “الوفاء” للمقاولات والاستثمار العقاري، وشركة “مصر جروب” للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، وشركة “بروفيشنال” للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، ومجموعة شركات “آفاق”.
كما تم التحفظ على الإخواني محمد عبد الجواد محمد أحمد نقيب الصيادلة السابق، واسهمه المملوكة له بشركة ابن سينا فارما للأدوية.

وتشمل قرارات اللجنة بالتحفظ على الأفراد والشركات، المنع من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة و منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم طرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

وقامت اللجنة أيضا بالتنسيق مع مجلس إدارة مجموعة 30 يونيو بشأن المدارس والشركات التعليمية المتحفظ عليها، بتنظيم مسابقة على مستوى الجمهورية، وتم اختيار أفضل العناصر كمديرين تنفيذيين ومحاسبين ومراقبين ماليين وفقا لمعايير التعليم الدولي واللغات الخاص.

وقامت اللجنة أيضا بإسناد كافة الشركات الدوائية والعاملة في مجال تصنيع الدواء، إلى وزارة الصحة، لإدارتها، وجميعها تدار وتعمل بشكل معتاد إن لم يكن بمستوى أفضل،كما قامت اللجنة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي بآيلولة أموال الجمعيات التي تم حلها، إلى صندوق إعانة الجمعيات والمؤسسات الخاصة، وكذلك تم تعيين مجالس إدارات جديدة للجمعيات المتحفظ عليها، وتدار حاليا من خلال وزارة التضامن، وتقدم خدماتها بشكل منتظم.

وتقوم اللجنة حاليا بالتنسيق مع إحدى كبرى الشركات القابضة العاملة في مجال الإسكان والمقاولات التابعة لقطاع الأعمال العام، لإدارة الشركات العقارية وبيوت الخبرة الهندسية المتحفظ عليها.

وأوضحت اللجنة أنها معنية فقط بتنفيذ الحكم القضائي الصادر عام 2013 من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، وتقوم بإدارة الكيانات المتحفظ عليها بقرار من قاضي التنفيذ.