"مكسبي" تكرم الفائزين في مسابقة "نواة" لريادة الأعمال 2016

"مكسبي" تكرم الفائزين في مسابقة "نواة" لريادة الأعمال 2016

أعلنت نتائج المسابقة السنوية لريادة الأعمال المجتمعية"نواة"، أمس، والتي ينظمها المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال "مكسبي" ومنظمة العمل الدولية بالاشتراك مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبرعاية من شركة تطوير مصر للتنمية العقارية.

وقال المهندس أحمد عثمان، رئيس المجلس الشرق أوسطي لريادة الأعمال "مكسبي"، إن الدكتورة سحر نصر وزير التعاون الدولي، ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، والمهندس طلعت السويدي رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، وعدوا برعاية مشروعات وأفكار الشباب وتوسيع قاعدة المشاركة في مسابقة نواة العام المقبل 2017.

وفاز بالمسابقة الأولي "نواة للشباب" فريق "هند ميد" من الإسكندرية عن مشروع العاب لتعلم المهارات للأطفال وعلاج مشكلات صعوبات التعلم للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بجائزة قدرها 60 ألف جنيه كما حاز نفس المشروع علي دعم بقيمة 50 ألف جنيه من شركة جلوبال فيجين برئاسة المهندس حسام صالح.

وفاز بالجائزة الثانية فريق تطبيق (helpu) من القاهرة بجائزة قدها ٣٠ ألف جنيه وهو تطبيق لتوصيل المساعدة العاجلة من المناطق الجغرافية ونجح التطبيق عند استخدامه في ألمانيا لمساعدة اللاجئين السوريين .

وفاز بالجائزة الثالثة وقيمتها ١٠ آلاف جنيه فريق روبابيكيا ستوديو من اسيوط وهو مشروع لتقديم الأعمال الفنية في منطقة عمل مشتركة.

وفاز بالجائزة الأولي للمسابقة لفئة المدارس فريق " انت – برينيور" من مدينة الإسكندرية عن مشروع لتعليم الشباب آقل من ١٨ سنة ريادة الأعمال عن  طريق مدربين من نفس الاعمار.

وفاز بالجائزة الثانية فريق "واب" من القاهرة عن مشروع توليد الطاقة الكهربائية من النبات أما الجائزة الثالثة فقد فاز بها فريق "اس بي اس" من مدينة بور سعيد عن مشروع توليد طاقة حيوية من مخلفات الطعام.

وفاز في مسابقة ريادة الأعمال للمدارس الفنية فريق "سواعدنا"من بورسعيد عن مشروع القضاءعلي الحشرات باستخدام أساليب متوافقة مع البيئة, بينما فاز بالجائزة الثانية فريق "بي نيوت" من القاهرة عن مشروع تصميم شاحن لاسلكي للأجهزة الإليكترونية.

وفاز فريق "ام اف تي" من الإسكندرية عن مشروع طاولة متعددة الاستخدامات لشحن الأجهزة الإليكترونية .

وفاز بمسابقة ريادة الأعمال للأكاديمية العربية لسلاسل القيمة فريق "تير٢تير" عن مشروع تتبع لأداء الأجهزة خلال فترة الاستخدام النهائي لتلافي  عيوب الصناعة .