رئيس مكتب التمثيل التجاري بدبي: تحرير سعر الصرف سيزيد حجم الصادرات

رئيس مكتب التمثيل التجاري بدبي: تحرير سعر الصرف سيزيد حجم الصادرات

أكد الدكتور يونان ادوارد رئيس مكتب التمثيل التجارى بدبى المستشار التجارى أن القرارات الاقتصادي التى اتخذتها الحكومة المصرية مؤخرا ستساهم فى زيادة حجم الصادرات المصرية ، وفتح أسواق جديدة خلال الفترة القادمة ومنها قرار تحرير سعر الصرف.

وقال ادوارد ، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش فاعليات معرض بيج 5 شو المنعقد خلال الفترة من 21الي 24 نوفمبر الجارى بدبى بمشاركة 20شركة مصرية فى مجال مواد البناء، إن من أهم القطاعات المستهدف زيادة صادراتها للسوق الإاماراتى هى قطاع الصناعات الغذائية ، خاصة أن الإمارات تستورد مواد غذائية سنويا بمبلغ 12 مليار دولار.

وأشار إلي أن حجم صادرات مصر من الصناعات الغذائية للسوق الإماراتى بلغ 300 مليون دولار ، وقال : إن مكتب التمثيل التجارى بدبى يسعى لزيادة حصة صادرات مصر من السلع الغذائية بنسبة 10%من السوق الإماراتى، وأكد أن جميع الشركات العاملة فى هذا القطاع بدبى سواء المحلية أو العالمية أبدت استعدادها للتعاون مع الشركات المصرية لاستيراد السلع الغذائية المختلفة.

وعلى صعيد آخر ، أوضح ادوارد أن حجم التعاقدات التصديرية التى أبرمت مع 53 شركة مصرية بلغ 12.5مليون دولار خلال مشاركتها فى أكبر معرضين هما "جلف فود "ومعرض الحاصلات الزراعية.

وأضاف : إن مكتب التمثيل التجارى بدبى وضع دراسة تسويقية حول احتياجات السوق الإماراتى من السلع المختلفة ، وتم توزيعها على الشركات المصرية للتعرف على هذا السوق ، حيث تضمن إحصاءات تجارية بالإمارات ، إضافة إلى عمل نشرة ترويجية لأهم الصناعات المصرية وتوزيعها على الشركات العاملة بالسوق الإماراتي.