إتحاد الغرف يناشد منتسبيه الاستمرار في مبادرة ترشيد الاستيراد

إتحاد الغرف يناشد منتسبيه الاستمرار في مبادرة ترشيد الاستيراد

ناشد الاتحاد العام للغرف التجارية منتسبيه الاستمرار في مبادرة السعي لترشيد الاستيراد، وقصره على احتياجات الأسواق الفعلية فقط من السلع الأساسية ومستلزمات الانتاج للمصانع التي ليس لها مخزون أو بديل محلي.

وتهدف المبادرة – التي بدات من اكتوبر الماضي وتنتهي بنهاية شهر ديسمبر- لتعجيل استقرار أسعار الصرف ليصل الجنيه إلى سعره العادل الذى سيدعم الصناعة والتجارة ويوفر للمستهلك السلع بأسعار فى حدود قدرته الشرائية.

وطالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد – في بيان اليوم الأربعاء- الشركات المتعاقدة على استيراد سلع غير أساسية، والتي لم يتم نقلها للموانئ أو التعاقد مع شركات الشحن، تأجيل الشحن حتى نهاية ديسمبر.

كما ناشد الوكيل منتسبى الغرف التجارية – الذين يتجاوز عددهم 4.3 مليون تاجر وصانع ومستثمر ومؤدي خدمات- بالاسراع فى استيراد الاحتياجات الفعلية للاسواق من السلع الاساسية ومستلزمات الانتاج، مع تأجيل استيراد ما له رصيد كافى او السلع الغير الاساسية والاستهلاكية والمعمرة.

ودعا المواطنين فى كافة ربوع مصر الى عدم التهافت على تخزين السلع وتأجيل شراء السلع غير الاساسية والاستهلاكية والمعمرة لنفس الفترة، الامر الذى سيؤدى الى استقرار اسعارها للقيمة العادلة.