الرئيس التونسي يدعو "السيسي" لحضور مؤتمر الاقتصادي في بلاده

الرئيس التونسي يدعو "السيسي" لحضور مؤتمر الاقتصادي في بلاده السيسي والسبسي

وجه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، دعوة رسمية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لحضور مؤتمر تونس الاقتصادي، والذي تنظمه تحت شعار "منتدى دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس 2020"، المقرر عقده يومي 29 و30 من الشهر الجاري بمشاركة زعماء ورؤساء وكبار المسؤولين في أكثر من 70 دولة وبحضور نحو 1500 مستثمر من مختلف دول العالم.

وقال السفير المصري بتونس نبيل حبشي، في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس، إن الدعوة التي وجهتها الرئاسة التونسية إلى الرئيس السيسي تأتي في إطار العلاقات القوية التي تربط الدولتين، مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت العديد من التحركات في سبيل تعزيز التعاون المصري- التونسي في مختلف المجالات خاصة على الصعيد التجاري والاقتصادي بجانب العلاقات السياسية الممتازة.

وأضاف السفير، أن القائمين على منتدى دعم الاقتصاد والاستثمار في تونس وجهوا دعوات لعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، والذين من المقرر أن يشاركوا في فعالياته نهاية الشهر الجاري.

ويشهد اليوم الأول في المؤتمر الجلسات الخاصة بالزعماء والرؤساء وقادة الدول وكبار المسؤولين، ويخصص لدعم الاقتصاد التونسي، فيما يخصص اليوم الثاني للقاءات مع المستثمرين ومجتمع الأعمال والوزراء التونسيين.