الانتهاء من تجميع وتقويات البوابة الثانية لـكوبرى «الرسوة» العائم.. صور

الانتهاء من تجميع وتقويات البوابة الثانية لـكوبرى «الرسوة» العائم.. صور

انتهى عمال ترسانة بورسعيد البحرية من تجميع وتقويات فرنتونة البوابة الثانية لكوبري "الرسوة" العائم الذي يربط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد في وقت قياسي، حيث استغرقت نصف مدة تجميع الفرنتونة الأولى بيومين فقط.

ويبلغ طول الفرنتونة الثانية 12م وعرضها 170سم*155سم و وزنها 3 أطنان مواسير 6"/4"، وتم الانتهاء أيضًا من جميع أجنحة البوابتين وعددها ثمانية أجنحة، وجار التجهيزات لاختراقات "الفرنتونة" والأجنحة بأعمدة البوابة، والتي يتخطى وزن الجانب منها 5 أطنان.

ومن المنتظر أن يتم تركيب اول أجزاء الكوبري العائم اليوم، الخميس، وذلك بعد تدشينه بترسانة بور توفيق البحرية في السويس.

وكان قد تم صعود الأجزاء التي تم بناؤها على الحوض العائم حمولة 10000 طن بترسانة بورسعيد البحرية، والبنتون هو الذي يحمل الجزء الميكانيكي وهو رقم 4 من كوبري الرسوة العائم، وذلك لاستكمال أعمال التجهيزات النهائية والدهانات.

يذكر أن الكوبري العائم يتكون من 6 بنتونات، قامت ترسانات الهيئة ببناء 2 منها، بينما قامت شركات الهيئة ببناء 4 منها تحت الإشراف الفني لترسانة بورسعيد البحرية.

ويعتبر كوبري الرسوة الرابط بين مدينتي بورسعيد وبورفؤاد أحد المشروعات الكبيرة التي تنفذها هيئة قناة السويس بالمحافظة، والتي تأتي استجابة لرغبة مواطني بورسعيد، والحلم الذي يراود الجميع منذ فترة بوجود هذا الكوبري الذي سيعمل كثيرا على توفير الوقت والجهد والحد من الاختناقات المرورية والازدحام عند منطقة ميدان المعديات.