درويش: محور قناة السويس استقطب استثمارات بنحو 10 مليارات دولار

درويش: محور قناة السويس استقطب استثمارات بنحو 10 مليارات دولار

قدر رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الدكتور أحمد درويش، حجم الاستثمارات التي استقطبتها المنطقة بنحو 10 مليارات دولار يتم تنفيذها على خمس سنوات قادمة.

وأضاف درويش، في كلمته أمام المائدة المستديرة (مصر تستطيع) التي عقدت بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس، نجهز حاليا للتقرير السنوى –كشف حساب- لما تم إنجازه داخل المنطقة الاقتصادية بمناسبة مرور عام على توليه مسئولية إدارتها.

وقال درويش "وقعنا عقودا لنحو 22 مليون متر مربع بالمنطقة الجنوبية لـ(العين السخنة) التابعة للمنطقة الاقتصادية، ولم تتبق مساحات لمشروعات كبرى وهذا يبين حجم الاقبال على الاستثمار بها".

وتابع "الترويج للاستثمار بمنطقة شرق بورسعيد التي ستصبح النجم الساطع في البحر المتوسط لم يبدأ بعد نظر لأنه من الضروري تأهيل البنية التحتية لها أولا، متوقعًا أن تستقطب إستثمارات هائلة نظرا لمكانتها".

وأعرب درويش عن سعادته للتركيز على المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال المؤتمر الأول لعلماء مصر في الخارج المقرر عقده بالغردقة الشهر المقبل، مضيفا "المنطقة داعم حيوي للتنمية فى مصر".

وأضاف "نأمل أن يخرج المؤتمر بمحددات مهمه تدعم المشروعات الاقتصادية بمصر"، مشيرًا إلى أن محور تنمية قناة السويس يحظى باهتمام كبيرمن علماء مصر بالخارج.