بالصور.. محافظ دمياط: نصيب المحافظة 50% من إيرادات شاطيء فندق اللسان

بالصور.. محافظ دمياط: نصيب المحافظة 50% من إيرادات شاطيء فندق اللسان وزير قطاع الاعمال خلال اللقاء

كتب عبد الحليم سالم

وجه محافظ دمياط الدكتور إسماعيل طه التهنئة لأهالى المحافظة بمناسبة توقيع عقد إدارة فندق اللسان بين الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة شتايجنبرجر، موجها الشكر لميرفت حطبه رئيس الشركة القابضة، وأعضاء مجلس الإدارة على هذا الاختيار.

وأضاف المحافظ خلال كلمته مساء اليوم فى احتفالية توقيع العقد بحضور الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام وبونيت شاتوال العضو المنتدب لشركة شتايجنبرجر ،وعدد من نواب المحافظة منهم محمد الزينى وأبو المعاطى مصطفى وايفلين متى ،أن المحافظة ستقدم كل الدعم للمشروع بهدف سرعة خروجه للنور وتشغيله بأقصى طاقة له حتى تستفيد المحافظة من حصتها 2% من الأرباح ، بخلاف حق الانتفاع 4.1 مليون جنيه سنويا تزيد بنسبة 7% سنويا.

واعتبر طه أن العقد يعتبر مساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى والذى ارتفع نموه ل 4.3% ومتوقع زيادته الفترة المقبلة.

واستعرض المحافظ قصة بناء الفندق الذى تم البدء فيه عام 2005 ثم توقف العمل عام 2008 ، وبذلت العديد من المحاولات لاستكماله حتى تم الاتفاق مع القابضة للسياحة على أن تمتلكه بنظام حق الانتفاع لمدة 49 سنة قابلة للتجديد، مع الحصول على 50%من إيرادات الشاطيء بما لا يقل عن 150 ألف جنيه سنويا .

ووجه محافظ دمياط الشكر للدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال على دعمه المستمر لقطاع الغزل والنسيج خاصة شركة غزل ونسيج دمياط لتطويرها الفترة المقبلة.