برلماني يقدم طلبات إحاطة لوزيري قطاع الأعمال والنقل بسبب فساد الشركات

برلماني يقدم طلبات إحاطة لوزيري قطاع الأعمال والنقل بسبب فساد الشركات

تقدم النائب محمد بدوى دسوقى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور أشرف شرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، بشأن الفساد وإهدار المال العام بشركة النصر العامة للمقاولات "حسن محمد علام" إحدى شركات الشركة القابضة للتشييد.

كما تقدم عضو مجلس النواب بطلب إحاطة آخر للدكتور جلال السعيد وزير النقل بشأن الفساد وإهدار المال العام بشركة النيل العامة للطرق الصحراوية والنيل العامة للإنشاء والرصف التابعتين للشركة القابضة لمشروعات الطرق التابعة لوزارة النقل والمواصلات.

وأضاف عضو مجلس النواب فى بيان، إن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات عن أداء جميع الشركات التابعة للدولة للعام المالى 2014_2015 و2015_2016 أكدت أن هناك العديد من المخالفات وحالات الفساد المستشرى ونهب المال العام، مطالبًا بفتح جميع ملفات الفساد لشركات القطاع الأعمال العام إذ أن الاقتصاد المصرى بحاجة إلى قرارات حازمة تعمل على إنعاشه.

وأضاف بدوى أنه طالما نادى بضرورة طرح الشركات التي لا تؤثر في الاقتصاد المصري علي نحو إيجابي فى البورصة والتى وصفها بالسوس الذى ينخر فى الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن شركات قطاع الأعمال العام تحمل الدولة أعباء رواتب وأجور موظفيها بالإضافة إلى الخسائر الفادحة لتلك الشركات دون إنتاج أو إضافة.