مصانع الطوب تطلق مبادرة تحديث خطوط إنتاجها لتخفيض تكلفة الإنتاج

مصانع الطوب تطلق مبادرة تحديث خطوط إنتاجها لتخفيض تكلفة الإنتاج أرشيفية

أطلقت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات مبادرة صناعية لتحديث خطوط انتاج المصانع، لتقليل الأثار السلبية لارتفاع تكلفة الانتاج بعد تحرير سعر الطاقة وارتفاع أسعار الدولار.

وعقدت الغرفة صباح أمس الأربعاء لقاء موسع مع مصانع الطوب الطفلي و٩شركات عالمية من إيطاليا وألمانيا والبرتغال واليونان للبدء في تنفيذ خطة لتحديث اليات الانتاج في ٢٠٠٠مصنع طوب طفلي.

وقال أحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء إن الغرفة ستنظم عدد من اللقاءات بهدف توعية المصانع بأهمية السعي لتطوير وتحديث الانتاج من اجل جودة أفضل وتنافسية اعلي.

أضاف إن المبادرة تأتى انطلاقا من قناعة المنتجين بأهمية تطوير تنافسية المنتج المصري جودةً وسعراً.

وأعلن رئيس الغرفة انه سيتم تنظيم ندوة الشهر المقبل لبحث تداعيات تحرير سعر الصرف على صناعة مواد البناء، وبالأخص صناعة الطوب والحراريات.

وأكد محمد عامر عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس شعبة الحراريات بالغرفة، أن مصانع الطوب الطفلي معرضة لتهديدات كبيرة بعد ارتفاع تكاليف الإنتاج بصورة كبيرة خاصة أسعار الغاز والكهرباء، إضافة لارتفاع سعر الدولار.

وأكد رئيس شعبة الحراريات أن المنتج المصري أمامه تحديات ضخمة لن يتجاوزها إلا بترشيد استهلاك الطاقة وتطوير المنتج اعتمادا علي احدث التكنولوجيات في العالم، مؤكدا ان المصانع بدأت في الاتجاه نحو الترشيد وستعمل الفترة المقبلة على تبنى التكنولوجيات الأحدث في هذا المجال.