هيرميس توقع اتفاقية للاستحواذ على أسهم شركة متخصصة فى خدمات المال بنيجيريا

هيرميس توقع اتفاقية للاستحواذ على أسهم شركة متخصصة فى خدمات المال بنيجيريا كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس

كتب هانى الحوتى

إضافة تعليق

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، عن الدخول فى اتفاقية نهائية للاستحواذ على كامل أسهم شركة «پريميرا أفريكا» إحدى أبرز شركات الخدمات المالية وبحوث الاستثمار بالسوق النيجيري.

تأتى هذه الخطوة فى إطار استراتيجية المجموعة المالية هيرميس للتوسع الجغرافى بتواجدها المباشر فى الأسواق المبتدئة والناشئة، علمًا بأن الشركة تعتزم استغلال تواجدها بهذا السوق الواعد كمنصة للتوسع بأعمالها لخدمة أسواق غرب أفريقيا على غرار مقرها فى كينيا الذى يخدم أسواق شرق أفريقيا.

وسيقوم المقر الجديد بخدمة كافة عملاء الشركة الباحثين عن الفرص الاستثمارية بالأسواق الناشئة والمبتدئة، وخاصة أن السوق النيجيرى ينبض بفرص النمو الجذابة باعتباره أكبر الاقتصادات الأفريقية.

ويقع المقر الرئيسى لشركة «پريميرا أفريكا» فى لاجوس، حيث تقوم الشركة بتقديم باقة من الخدمات المالية لعملائها من المستثمرين المحليين والأجانب. وبعد إتمام عملية الاستحواذ سوف تعمل الشركة الجديدة تحت العلامة التجارية للمجموعة المالية هيرميس، مما سيسهم فى تواجد اسم رائد لأكثر من 30 عامًا فى مجال الخدمات المالية لخدمة السوق النيجيري.

وفى هذا السياق، أوضح كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، فى بيان صحفى اليوم الخميس، أن نيجيريا تمثل رابع التوسعات خارج أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام، كما تعد امتدادًا لاستراتيجية التوسع بتواجد الشركة المباشر فى أبرز الأسواق المبتدئة. ولفت عوض إلى أن إتمام عملية الاستحواذ سيساهم فى تعزيز الخدمات المقدمة لكافة عملاء الشركة من خلال تواجدنا المباشر فى 12 دولة موزعة على أربع قارات.

وأحرزت المجموعة المالية هيرميس تقدمًا ملحوظًا فى توسعاتها الاستراتيجية على مدار العام الماضي، حيث توسعت الشركة بتواجدها المباشر فى أسواق باكستان وكينيا وبنجلاديش، بالإضافة إلى حصول مقر الشركة بالعاصمة البريطانية لندن على رخصة مزاولة النشاط من هيئة الرقابة والخدمات المالية البريطانية(FCA).

إضافة تعليق