"شعبة السجائر": الشركات الأجنبية تطرح أنواعا جديدة بأسعار مخفضة خلال شهرين

"شعبة السجائر": الشركات الأجنبية تطرح أنواعا جديدة بأسعار مخفضة خلال شهرين سجائر - أرشيفية

كتبت: دانه الحديدى

إضافة تعليق

أكد إبراهيم الإمبابى، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن شركات السجائر العالمية العاملة فى مصر، بدأت فى تصنيع أنواع جديدة من السجائر بأسعار مخفضة عن الأنواع التى تطرحها تلك الشركات حاليا، لافتا إلى انه من المنتظر طرح الأنواع الجديدة فى السوق المحلى خلال شهرين.

وأضاف الإمبابى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الأنواع الجديدة التى ستطرحها الشركات الأجنبية، ستكون بنفس أسعار منتجات سجائر "كليوباترا" المعمول بها حاليا، موضحا أن تلك الخطوة تأتى بهدف الوصول للشرائح الأقل دخلا، خاصة بعد الزيادات الأخيرة فى أسعار السجائر، والتى بدأ العمل بها اعتبارا من الاسبوع الماضى.

وأشار إلى أن الشركات ستقوم بإبلاغ وزارة المالية بالأنواع الجديدة وأسعارها المقترحة فور الانتهاء من تصنيعها، وذلك بهدف اعتمادها رسميا من قبل الوزارة قبل طرحها بالأسواق، لافتا إلى أن استثمارات الشركات العالمية متواصلة فى مصر ولم تتأثر بزيادة الأسعار المقررة للسجائر.

وحول تأثير الزيادة السعرية الأخيرة على المبيعات، أوضح رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، أن زيادة اسعار السجائر الأخيرة ادت إلى انخفاض المبيعات بنسبة تصل إلى 3% بشكل عام.

جدير بالذكر أن الشركة الشرقية للدخان أعلنت، الخميس الماضى، رفع اسعار منتجاتها، بحيث يوجه الفارق السعرى لصالح التأمين الصحى، حيث بلغت أسعار منتجاتها "مونديال أحمر أو أزرق أو 16.5 جنيه، بوسطن ولايت وبلمونت 17 جنيها، كليوباترا بوكس أبيض وأحمر وأزرق زادت 17 جنيها، سوبر 18.5 جنيه، بلاك ليبول 21 جنيها، جولدن وليست 21 جنيها".

كما أعلنت فيليب موريس قائمة اسعار منتجاتها بعد تطبيق الزيادة السعرية عليها، والتى بلغت "منتج MERIT بأنواعها 39 جنيها للعلبة، Marlboro Gold  Red 36 جنيها، L&M ـ29 جنيها، فيما تم تثبيت سعر سجائرMarlboro Medium عند سعر 34 جنيه للعلبة".

وتم إقرار الأسعار الجديدة للسجائر بمختلف أنواعها، بقرار من وزارة المالية تم نشره بالجريدة الرسمية الأحد الماضى.

إضافة تعليق