استطلاع رأى: رؤساء شركات التكنولوجيا قلقون من الأجيال المقبلة

استطلاع رأى: رؤساء شركات التكنولوجيا قلقون من الأجيال المقبلة تيم كوك رئيس شركة أبل

كتبت زينب عبد المنعم

إضافة تعليق

كشف استطلاع رأى أجرته شركة KPMG أن المديرين التنفيذيين بشركات التكنولوجيا متفائلون بشأن مستقبل شركاتهم، والقطاع، والذكاء الاصطناعى، لكنهم قلقون من انتشار القومية، والأمن السيبرانى وجيل الألفية.

ووفقًا لموقع بيزنس إنسايدر البريطانى، أجرت الشركة استطلاع لأكثر من 1000 مدير تنفيذى من جميع القطاعات المختلفة ومن جميع أنحاء العالم.

وبالمقارنة مع أقرانهم غير التقنيين، كان كبار المديرين التنفيذيين فى مجال التكنولوجيا أكثر تفاؤلاً بشأن آفاق شركاتهم، لكنهم قلقون بنفس القدر من الابتعاد عن العولمة والتعامل مع العملاء الأصغر سنًا.

وقال نحو 88٪ من كبار المديرين التنفيذيين فى مجال التكنولوجيا الذين شملهم الاستطلاع أنهم واثقون من إمكانات نمو شركاتهم خلال السنوات الثلاث المقبلة، إذ قال أكثر من نصف - 52٪ ، على وجه الدقة - إنهم يتوقعون نمو شركاتهم بنسبة لا تقل عن 2٪ سنوياً خلال تلك الفترة الزمنية.

وقال 44٪ من المديرين التنفيذيين إنهم يتوقعون نمو شركاتهم بنسبة 2٪ سنويًا على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

ويتوقع نحو 44٪ من كبار المديرين التنفيذيين فى مجال التكنولوجيا زيادة قاعدة موظفيهم بنسبة 6٪ على الأقل خلال السنوات الثلاث المقبلة، و 2٪ يتوقعون زيادتها بنسبة 11٪ على الأقل، ينما يتوقع 37٪ فقط من المديرين التنفيذيين من جميع الصناعات زيادة عدد الموظفين بنسبة 6٪ على الأقل خلال تلك الفترة الزمنية.

ووفقًا للدراسة الاستقصائية ، فإن 77٪ من كبار المدراء التنفيذيين فى مجال التكنولوجيا كانوا واثقين من آفاق النمو فى هذه الصناعة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.

إضافة تعليق