«البترول»: نتبع أقصى درجات الأمان الصناعي في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

«البترول»: نتبع أقصى درجات الأمان الصناعي في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، إن القرار الذي أصدره المهندس طارق الملا وزير البترول، بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، جاء بعد اجتماعه مع شركات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروع القومي الذي تنفذه الدولة لتوصيل الغاز لكافة القرى والمحافظات.

وأوضح «عبدالعزيز»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأربعاء، أن قرار توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بقسط شهري 30 جنيهًا على فترة 6 سنوات بدون فوائد، لأول مرة يتم اتخاذه في تاريخ توصيل الغاز الطبيعي للمنازل منذ عام 1980 وحتى الآن.

وأضاف أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الحكومة على تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين، في كافة الخدمات المقدمة إليهم، مشيرًا إلى أنه سيتم تحصيل قيمة القسط على فاتورة الغاز شهريًا، وسيتم اتباع أقصى درجات الأمان الصناعي في توصيل الغاز.

وأشار إلى أنه كلما تم التوسع في توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإحلاله محل البوتوجاز، كلما استطعنا توفير العملة الصعبة، موضحًا: «نحن ننتج 50% فقط من الاستهلاك المحلي للبوتوجاز، والباقي يتم استيراده من الخارج بالعملة الأجنبية».

وأعلن الدكتور طارق الملا وزير البترول، اليوم الأربعاء، عن توصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالتقسيط، من خلال دفع 30 جنيهًا شهريًا، لمدة 6 سنوات، بدون فوائد.