تنفيذ صفقة استحواذ "مونداي" على "السويس للأكياس" بـ188 مليون جنيه

تنفيذ صفقة استحواذ "مونداي" على "السويس للأكياس" بـ188 مليون جنيه البورصة - ارشيفية

الأخبار المتعلقة

"البورصة": إنشاء إدارة جديدة للتحليل المالي

مجلس إدارة البورصة يستعرض معايير أنشطة الشراء بالهامش والتداول

مدير إدارة بحوث البورصة يحاضر الإعلاميين الاقتصاديين عن الشمول المالي

عضو مجلس إدارة البورصة: تحريك أسعار الطاقة "شر لا بد منه"

أعلنت البورصة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة "مونداي آندستريال باجز بي" على أسهم شركة السويس للأكياس بقيمة 188.1 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم، تنفيذ الصفقة على عدد أسهم 7.23 مليون سهم بسعر 26.01 جنيه، حيث تعتزم موندي للمنتجات الورقية إتمام عرض الشراء الإجباري لـ70.1% من أسهم شركة السويس للأكياس.

وتتضمن الأسهم التي ستقوم موندي بالاستحواذ عليها حصة كل من أسمنت طرة والسويس للأسمنت البالغتين 53.32% و4.52% على التوالي.

وتمتلك "موندي للمنتجات الورقية"حصة في "السويس للأكياس" اشترتها من شركتي السويس للأسمنت وطره للأسمنت التابعتين لشركة هايدلبرج للأسمنت في صفقة منفصلة.

وكانت إدارة البورصة أعلنت في وقت سابق أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة لعرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة السويس للاكياس بنهاية فترة سريانه، بلغت 7.23 مليون سهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت الشهر الماضي على عرض الشراء الإجباري المقدم من "موندي للمنتجات الورقية" التابعة لمجموعة "موندي" المدرجة في بورصتي لندن وجوهانسبرج، لشراء 7666435 سهما من أسهم السويس للأكياس بسعر 26 جنيها للسهم بقيمة إجمالية 199.4 مليون جنيه.

وأوضحت البورصة في وقت سابق أن سعر عرض الشراء المقدم على السويس للأكياس من شركة "مونداي آندستريال باجز بي" لنحو 7.6 مليون سهم بقيمة 26.01 جنيه للسهم،