كيف وصلت قيمة شركة أبل السوقية إلى 1 تريليون دولار؟

كيف وصلت قيمة شركة أبل السوقية إلى 1 تريليون دولار؟ أبل

كتبت زينب عبد المنعم

إضافة تعليق

كشف تقرير  لشبكة سى.ان.بى.سى الأمريكية أن قيمة أبل بلغت نحو 1 تريليون دولار اليوم الخميس، مما يجعل صانعة الأيفون أول شركة أمريكية يتم تداول أسهمها تصل إلى هذا التقييم القياسى.

وارتفع السهم بنسبة 3٪ تقريبًا بعد صدور تقرير قوى عن أرباح الربع الثالث فى وقت سابق من هذا الأسبوع، ليصل لفترة وجيزة إلى أعلى مستوى له فى الجلسة عند 207.05 دولار فى منتصف النهار قبل أن يتراجع إلى ما دون مستوى 207 دولارات.

واستناداً إلى عدد الأسهم المتداولة الذى تم تعديله مؤخرًا والبالغ 4,829,926,000 سهم ، دفع ارتفاع سعر السهم بقيمة 207.05 دولار الشركة إلى خط النهاية فى سباق التريليون دولار.

وقال المحلل دان ايفز من بنك جى.بى.سى. فى تصريحات بعد التحركات التاريخية فى السوق: "أعتقد أن ما حدث يتحدث فقط عن مدى قوة نظام أبل على مدى العقود القليلة الماضية، وهذه ليست النهاية، إنها تصل إلى تريليون دولار، وأرى أنه مجرد حديث عن مرحلة جديدة من النمو والربحية".

وأكد "إيفز" أن نمو أرباح البرامج والخدمات للشركة كان سبب هذا التقدم، إذ سجلت فئة "الاستلام" - التي تتضمن متجر التطبيقات App Store ، و AppleCare ، و Apple Pay ، و iTunes ، والخدمات السحابية - أرباحًا ربع سنوية قياسية بلغت 9.55 مليار دولار في ربع يونيو.

إضافة تعليق