«الجمال للكيماويات» تعتزم تعويض انخفاض المبيعات محليا بالتوسع خارجيا

«الجمال للكيماويات» تعتزم تعويض انخفاض المبيعات محليا بالتوسع خارجيا

تخطط شركة الجمال للبويات والصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية بمدينة 6 أكتوبر لفتح المزيد من الاسواق التصديرية الجديدة والعمل على استعادة التصدير للأسواق التقليدية لتعويض انخفاض حجم مبيعات السوق المحلية التى بدأت فى التحسن بشكل تدريجى ــ حسب تصريحات رئيس مجلس ادارة الشركة أحمد الجمال.
وقال الجمال إن معدلات البيع خلال العام الجارى أفضل بكثير من معدلات البيع خلال العام الماضى، إذ تراجع حجم مبيعات شركته بنسبة بلغت نحو 40% بسبب الطفرة الكبيرة التى شهدتها الاسعار عقب قرار تحرير سعر الصرف وعدم تقبل السوق للأسعار الجديدة.
وتابع الجمال أن استمرار ارتفاع التكلفة من أهم العوائق والتحديات التى تواجه شركته بشكل خاص وقطاع الصناعة بشكل عام، كل الشركات مجبرة على رفع اسعارها بسبب استمرار ارتفاع سعر صرف الدولار، ورفع اسعار الطاقة الذى تم مؤخرا.
واوضح الجمال أنه لا بديل عن التصدير باعتباره الحل الامثل لحل مشكلة السيولة وتعويض انخفاض حجم المبيعات داخل السوق المحلية، «نطمح فى التعاون مع عدد من الشركات التى تطور مشروعات عقارية داخل السوق المصرية، اضافة إلى البحث عن فتح المزيد من الاسواق التصديرية الجديدة داخل القارة الإفريقية» ــ تبعا لكلام الجمال.
وأشار الجمال إلى استهداف شركته زيادة حجم الصادرات إلى نحو 150 مليون مقارنة بـ 100 مليون العام الماضى 2017، بزيادة تبلغ نحو 50%.

.