«البترول»: إنتاج «ظهر» يصل إلى 1.75 مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل عيد الأضحى

«البترول»: إنتاج «ظهر» يصل إلى 1.75 مليار قدم مكعب غاز يوميا قبل عيد الأضحى

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن القيادة السياسية والحكومة تضع آمالًا كبيرة على حقل ظهر للغاز الطبيعي، لكونه أكبر حقلًا في مصر ومنطقة البحر المتوسط، متابعًا أن هناك لجنة عليا لمتابعة كل مراحل هذا المشروع القومي.

وأضاف متحدث «البترول»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن المهندس طارق الملا، وزير البترول، تفقد اليوم وحدتي الفصل والمعالجة الثالثة والرابعة، مشيرًا إلى وصول حجم إنتاج حقل ظهر من الغاز الطبيعي قبل عيد الأضحى المبارك إلى مليار و750 مليون قدم مكعب يوميًا.

وأكد أن حجم الإنتاج سيواصل ارتفاعه حتى يصل إلى 2 مليار قدم مكعب يوميًا بحلول سبتمبر المقبل، معقبًا: «هذا الإنتاج الوفير إلى جانب مشروعات حقول الغاز الأخرى الجاري تنميتها حاليًا، يساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز بحلول نهاية هذا العام».

وأوضح أن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز يساعد في تخفيف العجز على ميزانية الدولة، وتوفير العملة الصعبة، منوهًا إلى اتباع شركات البترول الوطنية كل المعايير العالمية في تنفيذ أعمال الحفر والتنقيب.

وتفقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، سير العمل في مشروع حقل ظهر للغاز الطبيعي بمحافظة بورسعيد في إطار المتابعة الميدانية المستمرة لتنفيذ المشروعات البترولية الكبرى.