طارق عامر: تغيير ملحوظ في مؤشرات العجز والبطالة وتوفير فرص العمل

طارق عامر: تغيير ملحوظ في مؤشرات العجز والبطالة وتوفير فرص العمل طارق عامر

الأخبار المتعلقة

طارق عامر: نستهدف تمويل المشروعات الصغيرة بـ200 مليار جنيه بنهاية 2019

طارق عامر: جهود "المركزي" تتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030

طارق عامر: نتائج تحرير سعر الصرف فاقت التوقعات والتكنولوجيا المالية تحسن المستوى المعيشى فى أفريقيا

رئيس "موازنة النواب" يطالب باستدعاء طارق عامر بسبب السياسات المالية

أعرب طارق عامر محافظ البنك المركزي ونائب رئيس جمعية البنوك المركزية الإفريقية عن سعادة مصر باستضافة رؤساء البنوك المركزية الإفريقية في شرم الشيخ.

وأضاف عامر، خلال كلمته في افتتاح فاعليات الاجتماعات السنوية لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الأفريقية أن البنوك المركزية الإفريقية من حقها أن تضع بنوكها على خريطة الخدمات المصرفية العالمية، وأن تساهم في التنمية وتدافع عن مقدرات الشعوب الإفريقية.

وأوضح عامر، أن البنوك المركزية تتحمل أعباء ومسؤوليات غير مسبوقة جراء تداعيات الاحداث الاقتصادية وعدم الاستقرار الاقتصادي كما تتحمل أعباء تداعيات عجز الموازنات والانفاق العام المتصارع في الدول الإفريقية نتيجة انفتاح الأسواق الإفريقية لعشرات السنوات وتعاظم أنماط الاستهلاك والتي ترفع مستويات التضخم لأرقام عليا.

ولفت إلى ضرورة اتخاذ موقف لمواجهة التحديات التي تواجه لم تعد السياسات النقدية في الدول العظمى تلتفت للآثر ذلك على دولنا وأصبح من الواجب موقف لمواجهة التحديات الناجمة عن سياسات البنوك المركزية للدول العظمي على الدول الإفريقية.

وأكد أن القيادة السياسية في مصر اتخذت قرارات لتوقف غول عجز الموازنة العامة ونفذت برنامج اصلاحي  بعد أن دخلت مؤشراتنا لأزمات عنيفة بعد سنوات من التسيب المالي والنقدي، مشيرًا إلى أنه حدث تغيير ملحوظ في مؤشرات العجز والبطالة وتوفير فرص العمل.