اتحاد المستثمرين: 700 رجل أعمال تقدم للاستفادة من مبادرة الديون المتعثرة

اتحاد المستثمرين: 700 رجل أعمال تقدم للاستفادة من مبادرة الديون المتعثرة علاء السقطى عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين.

كتب هانى الحوتى

إضافة تعليق

تقدم نحو 700 مستثمر إلى البنك المركزى للاستفادة من مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة للشركات، بقيمة مديونية تجاوزت 2 مليار جنيه، بحسب المهندس علاء السقطى عضو مجلس إدارة اتحاد المستثمرين.

وقال السقطى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن المبادرة تتضمن تجميد جميع الديون السابقة للمستثمرين المتعثرين دون إسقاطها، مع منحه تمويل جديد لمساندته فى إعادة تشغيل مصانعه، على أن يتم الاتفاق على جدولة الديون السابقة، مضيفا أنه لن يتم الموافقة على تمويل أى نشاط يواجه تعثر إدارى.

وكان البنك المركزى المصرى، قد أعلن فى يونيو الماضى، عن مبادرة لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقاً للمركز، فى 31/12/2017، سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة.

ومن المتوقع أن يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد فى بنوك: «البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، وبنك القاهرة، والبنك المصرى لتنمية الصادرات، والبنك العقارى المصرى العربي، والبنك الزراعى المصري، والمصرف المتحد، وبنك التنمية الصناعية والعمال المصري»

إضافة تعليق