مبيعات التعاون للبترول تصل لـ 9.6 مليون طن من الوقود خلال عام

مبيعات التعاون للبترول تصل لـ 9.6 مليون طن من الوقود خلال عام محطة وقود تابعة لشركة التعاون للبترول - أرشيفية

كتب أحمد أبو حجر

إضافة تعليق

قال المحاسب عادل عياد، رئيس شركة التعاون للبترول، - إحدى شركات قطاع البترول-  اجمالى الكميات المباعة  من المنتجات البترولية خلال العام المالى 2017  - 2018 بلغ حوالى 9.6 مليون طن حيث بلغت حصتها من إجمالى السوق العام للمنتجات الرئيسية 32% .

وأشار رئيس شركة التعاون للبترول إلى زيادة عدد المحطات التابعة للشركة لتصل  إلى  1144 محطة منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية ، وهو ما ساهم فى ارتفاع اجمالى إيرادات الشركة من تسويق المنتجات البترولية والخدمات ليصل إلى نحو  42 مليار جنيه.

وقال عياد أنه تم تنفيذ خطة مبيعات كميات البنزين بأنواعه المختلفة ومن السولار والمازوت والزيوت فى السوق المحلى  بالإضافة إلى تصدير كميات من الزيوت إلى دول بوروندى والسودان والأردن بكمية 106 طن كبداية للتوسع فى الانطلاق للسوق الخارجى .

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قد اعتمد نتائج أعمال العام المالى 2017 /2018 لشركة التعاون للبترول، مؤكدا  على أن استراتيجية وزارة البترول تولى أهمية قصوى لتأمين امدادات الوقود للسوق المحلى من خلال تطوير وتحسين كفاءة نشاط تسويق المنتجات البترولية فى السوق المصرى انطلاقاً من كونه أحد أهم الأنشطة البترولية التى تمس الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشيراً إلى أن خطة العمل الحالية تأتى ضمن برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول والذى أصبحت نتائجه ملموسة فعلياً على أرض الواقع.

وشدد الوزير على ضرورة زيادة عدد المحطات التى تستخدم الطاقة الشمسية فى إطار خطط ترشيد استهلاك الطاقة ، كما وجه الشركات بالعمل على تطوير وزيادة المبيعات من الكيماويات خاصة انها متميزة عن المنتجات مثيلاتها فى السوق .

إضافة تعليق