قريبا.. سيارات بدون سائق لتوصيل البقالة إلى المواطنين بالولايات المتحدة

قريبا.. سيارات بدون سائق لتوصيل البقالة إلى المواطنين بالولايات المتحدة سيارة بدون سائق

كتبت زينب عبد المنعم

إضافة تعليق

سيتمكن سكان أوكلاهوما سيتى فى العام المقبل من تسلم البقالة بواسطة سيارة بدون سائق، إذ أعلنت شركة Udelv هذا الأسبوع أن شراكة جديدة ستجلب سياراتها ذاتية القيادة إلى أكبر سلسلة متاجر محلية فى المدينة، والتى تشمل محلات السوبر ماركت، ومن المقرر تسليم 10 سيارات إلى المتاجر بحلول نهاية يونيو 2019.

ووفقا لموقع Engadget  الأمريكى، قدمت Udelv أول عملية تسليم لها بهذه السيارات فى ولاية كاليفورنيا فى يناير الماضى، ومنذ ذلك الحين، أكملت أكثر من 700 عملية شحن بالشراكة مع حفنة من التجار فى منطقة خليج سان فرانسيسكو.

وستتعاون الشركة مع سلطات المدينة قبل نشر السيارات فى الأرجاء، إذ قال مايك باترسون وزير النقل فى اوكلاهوما فى بيان أن الولاية لديها مجموعة تنظيمية تركز على استخدام السيارات ذاتية القيادة.

وقال دانيال لورى المدير التنفيذى لشركة Udelv: "خلال الأشهر القليلة القادمة، ستعمل الشركة والسلطات المحلية والهيئات التنظيمية والمزيد من أجل إتاحة أميال من الطرق فى منطقة مدينة أوكلاهوما لضمان توفير سياراتنا لخدمات توصيل آمنة ومريحة وبأسعار معقولة للمجتمعات المحلية"..

ومن المقرر أن يتم تسليم السيارة الأولى إلى المنطقة فى الربع الأول من عام 2019، وسيكون لدى الأسطول سائقو السلامة، حتى يتم اعتماد المركبات للتشغيل بدون سائق، ومن المخطط أيضًا أن يتم نشر شاحنات إضافية للتجار فى المنطقة.

إضافة تعليق