«المصرية للاتصالات» تستحوذ على 3.5 مليون مشترك خلال عامها الأول فى سوق المحمول

«المصرية للاتصالات» تستحوذ على 3.5 مليون مشترك خلال عامها الأول فى سوق المحمول

تمتلك 150 فرعا ولديها 21 وكيلا.. وتمد اتفاقية التجوال المحلى مع اتصالات لـ 5 أعوام

بعد يومين، تكمل المصرية للاتصالات «we» عامها الأول فى تقديم خدمات الهاتف المحمول فى السوق المصرية، إذ أطلقت الشركة المصرية للاتصالات فى 18 سبتمبر الماضى خدماتها للتليفون المحمول فى السوق المصرية ونجحت الشركة فى تحقيق ارقاما جيدة فى عدد المشتركين لم تحققها الشركات الثلاث العاملة فى السوق المحلية فى عامهما الأول وهذا يعد انجازا كبيرا لقيادات الشركة المصرية للاتصالات.
وتولى المهندس أحمد البحيرى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات منصبة فى شهر ابريل من العام الماضى قبل انطلاق المحمول بـ 6 أشهر، واستطاع بمساعدة أبناء الشركة فى الانتهاء من جميع الاستعداد لإطلاق المحمول فى شهر سبتمبر الماضى ونجح خلال العام فى تحقيق نتائج جيدة فى عدد المشتركين لم تحقق من قبل.
وتمتلك الشركة المصرية للاتصالات حاليا أكثر من 150 فرعا على مستوى الجمهورية تقدم من خلالها خدماتها إلى المشتركين، بالإضافة إلى تقديم الخدمة من خلال السنترالات التابعة لها وتستهدف خلال عامها الثانى مضاعفة عدد الفروع لتكون قريبة من عملائها أكثر وتقدم الشركة خدماتها ايضا من خلال 18 وكيلا لها على مستوى الجمهورية وتم مؤخرا التعاقد مع 3 وكلاء جدد ليصبح لديها 21 وكيلا تقدم الخدمة من خلالهم.
وأجريت الشركة عدة تغيرات على قيادتها الداخلية بهدف إعادة هيكلة الشركة من الداخل فى قطاع المبيعات والمسئولة عن الوكلاء بهدف زيادة حجم المبيعات للشركة من المحمول والانتشار أكثر فى السوق المصرية، وخاصة فى ظل قرار الأخير برفع رسوم سعر الخط ليس فقط على الشركة ولكن على جميع الشركات ما أثر بشكل كبير على حجم المبيعات.
ونجحت الشركة فى تحقيق إيرادات المحمول بنسبة ذات رقم احادى مرتفع من اجمالى إيرادات أعمال التجزئة ما يبرز جهود إدارة الشركة وقدرتها على ترجمة نجاحها فى بناء قاعدة عملاء المحمول إلى إيرادات ملموسة خلال النصف الأول من العام الحالى وفقا لنتائج اعمالها.
وحققت الشركة نموا فى قاعدة عملائها على مستوى جميع الخدمات المقدمة حيث حقق عدد مشتركى التليفون الثابت زيادة قدرها 11%، ما يعد نقطة تحول حيث عادت اعداد مشتركى التليفون الثابت للزيادة مرة أخرى نتيجة للنمو فى عدد عملاء الانترنت فائق السرعة الثابت الذى حقق نسبة نمو 27%.
وكشفت مؤشرات نتائج الأعمال الربع الثانى 2018 عن تخطى إجمالى الإيرادات المجمعة عن الفترة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2018 مبلغ 10 مليارات جنيه لأول مرة فى تاريخ الشركة بنسبة نمو 16% عن نفس الفترة من العام السابق مدفوعا بالزيادة المستمرة فى إيرادات خدمات الإنترنت التى بلغت نسبة 45% وخاصة الإنترنت فائق السرعة الأرضى.
وحقق إجمالى الربح التشغيلى نموا قدره 11% عن نفس الفترة من العام السابق على الرغم من الزيادة الكبيرة فى النفقات الرأسمالية والتى انعكست على زيادة مصروف الاهلاك بنسبة 23% وتكلفة الرخصة التى انعكس أثرها على الزيادة الكبيرة فى مصروف الاستهلاك. 18  سبتمبر الماضى بداية انطلاق المشغل الرابع 21  وكيلا يعملون لدى الشركة على مستوى الجمهورية 150  فرعا لدى الشركة تبيع من خلالها خدماتها 3.5  مليون مشترك فى المحمول خلال عامها الأول 5 سنوات قادمة تقدم الشركة خدماتها على شبكة اتصالات مصر 11% زيادة فى عدد مشتركى التليفون الأرضى عن العام الماضى